آخر تحديث: 2020-07-05 01:51:37
شريط الأخبار

لبنانيون: تصريحات السفيرة الأمريكية في لبنان تدخل سافر

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أدان لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والقومية اللبنانية في البقاع التدخل الأمريكي الفاضح في الشؤون اللبنانية والتحريض الذي استخدمته السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا بحق الشعب اللبناني.

ورأى لقاء الأحزاب في بيان أن “تصريحات شيا والتحريض الذي تمارسه يشكلان عدواناً سافراً على سيادة لبنان واستقلاله وكرامته الوطنية ويتجاوز بوقاحته كل الأعراف والعلاقات السوية بين الدول ويتفق مع الهجمة الأمريكية الجائرة لتجويع الشعبين في لبنان وسورية من خلال الحصار القسري الذي يصنف في خانة جرائم الحرب ضد الإنسانية”.

بدوره أدان “تجمع العلماء المسلمين” في لبنان في بيان اليوم تصريحات شيا مؤكداً أنها تشكل “تدخلاً سافراً بالشأن اللبناني الداخلي وبثاً للسموم ونشراً للفتنة” وذلك بعد فشل كل المحاولات التي بذلتها الولايات المتحدة عبر عملائها في الداخل وعبر الحكومات التابعة لها في الخارج لإسقاط المقاومة.

من جانبه أكد رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النيابية النائب حسين الحاج حسن أن تصريحات وتدخلات السفيرة الأمريكية في لبنان تشكل انتهاكاً سافراً للمواثيق الدولية بما يتعلق بعمل السفراء وانتهاكاً للسيادة الوطنية اللبنانية مشدداً على أن شيا وبعض المسؤولين في الإدارة الأمريكية لن يستطيعوا أن يغطوا بتصريحاتهم المتكررة على حقيقة المشروع الأمريكي التخريبي للاقتصاد الوطني اللبناني والتأثير على العملة الوطنية.

كما استنكر رئيس المركز الوطني في شمال لبنان كمال الخير الدور الفتنوي الذي تقوم به السفيرة الأمريكية عبر تأليب بعض مكونات المجتمع اللبناني على البعض الآخر مشدداً على أن المسؤولة الأمريكية خرقت بتصريحاتها بالأمس كل الأعراف والمواثيق التي ترعاها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

ومن جهته أكد الحزب السوري القومي الاجتماعي أن المواقف الأخيرة لشيا في لبنان بما تضمنته من تحريض فتنوي على شرائح لبنانية ومن تدخل سافر في شؤون لبنان الداخلية هي مواقف مدانة بكل المعايير السياسية والدبلوماسية والأخلاقية وتشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين والاتفاقيات الدولية التي تحكم العمل الدبلوماسي.

وقال الحزب في بيان اليوم إن ما صدر عن السفيرة الأمريكية يعبر عن نزعة بلادها العدوانية والاستعلائية تجاه لبنان وعلى الدولة اللبنانية المعنية بحماية سيادة لبنان وحفظ كرامة المواطنين أن تتخذ الإجراءات والتدابير كافة لوضع حد لتدخلاتها في شؤون لبنان.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed