آخر تحديث: 2020-07-12 11:37:05
شريط الأخبار

مواطنون بريف حمص الشرقي: المياه غائبة فهل من مجيب..!؟

التصنيفات: أحوال_الناس,أهم الأخبار,السلايدر

تعاني عدد من القرى الواقعة في الريف الشرقي لمحافظة حمص من غياب المياه عنها ومن هذه القرى أم السرج وأم جامع والسنكري وقد وصل انقطاع المياه إلى أكثر من عشرة أيام متواصلة مقابل ثلاث ساعات وصل ما اضطر المواطنون إلى الاعتماد على الصهاريج الجوالة لتأمين المياه لمنازلهم بالإضافة إلى اعتماد بعض القرى فيها على مياه الآبار فقط من دون وضع شبكة للمياه فيها بسبب قلة ضخ المياه إلى الشبكة.
المواطن محمد من سكان قرية أم جامع يقول في شكواه :نعاني منذ فترة طويلة من انقطاع المياه عن منازلنا وقد تقدمنا بعشرات الشكاوى إلى مؤسسة مياه حمص والتي وعدتنا بأن ضخ المياه سيكون جيداً خلال فترة قريبة وإلى الآن ونحن ننتظر تنفيذ تلك الوعود هذا ما وضعنا تحت رحمة أصحاب الصهاريج التي تتقاضى من المواطنين مبالغ كبيرة ناهيك عن عدم معرفة مصدر تلك المياه إن كانت صالحة للشرب أم لا .
بدوره المواطن أبو أحمد من سكان قرية السنكري يقول في شكواه: معاناة المواطنين من غياب المياه عن منازلهم مشكلة قديمة ومتجددة وتتأرجح بين اللامبالاة والروتين من قبل المعنيين في مؤسسة المياه، مضيفاً: معاناة الأهالي من غياب المياه تفاقمت منذ ما يزيد على الشهرين وعند مراجعة المعنيين يردون سبب انقطاع المياه إلى حدوث عطل في مضخة بئر المياه المغذية للقرية من دون إيجاد أي حلول.
من جهته المواطن إبراهيم من قرية أم السرج يقول :على الرغم من وجود بئرين ارتوازيتين في قريتنا تغذيان القرية وعدداً من القرى المجاورة إلا أن معاناتنا من غياب المياه تزداد يوماً بعد يوم ففترة غياب المياه عن منازلنا بدأت تطول ولا حلول قريبة تلوح بالأفق علماً بأن الأهالي تقدموا بالعديد من الشكاوى وإلى الآن ونحن ننتظر تحركهم.
وفي رده على شكاوى المواطنين أوضح مدير عام مؤسسة مياه حمص المهندس حسن حميدان لـ(تشرين) أن القرى المذكورة تتزود من بئرين موجودتين في قرية أم السرج، وإحدى هاتين البئرين خارجة عن الخدمة لانتهاء عمرها الفني فهو قديم جداً، مؤكداً أنه وللتخفيف من معاناة الأهالي فإن المؤسسة تدرس حالياً إمكانية حفر بئر جديدة بقرية أم السرج.
وأكد حميدان أن المؤسسة عملت على تأهيل بئر مياه قديمة في قرية السنكري إلا أن أهالي القرية يتخوفون التزود منها بحجة أن مياهه غير صالحة للشرب ويوجد فيه تلوث، علماً بأن المؤسسة أجرت تحاليل عدة على مياه البئر وكانت نتائجها تؤكد أن المياه صالحة للشرب.

طباعة

التصنيفات: أحوال_الناس,أهم الأخبار,السلايدر

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed