آخر تحديث: 2020-07-05 03:15:55
شريط الأخبار

اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يجتمع عن بعد عبر تطبيق«زووم» أبا زيد: ناقشنا التنسيق المباشر بين جميع الأطراف والبطولات القادمة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

تحركت العديد من الاتحادات على المستوى العربي والدولي والإقليمي لعقد اجتماعات عن بعد أن توقفت هذه الاجتماعات بسبب جائحة« كورونا» التي تضرب العالم من دون هوادة.
ومؤخراً عقد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعاً برئاسة أمينه العام للاتحادات المنضوية تحت مظلّة الاتحاد المذكور
وشارك من سورية د. إبراهيم أبا زيد- أمين السر في الاتحاد السوري لكرة القدم إلى جانب أمناء السر في :« فلسطين, الإمارات, البحرين, السعودية, العراق, عمان, قطر, الكويت, لبنان, اليمن».
وتم استعراض الأوضاع العامة وتحديداً فيما يتعلق بالنشاطات الكروية على مستوى غرب آسيا سواء تلك التي تم تحديد موعد عودتها أو المواعيد المفتوحة لذلك.. هذا ماقاله لنا د. إبراهيم أبازيد .
وتابع يقول: ناقشنا أيضاً سبل التنسيق المباشر بين جميع الأطراف وجاء ذلك عبر تطبيق«زووم».
وأكدّ المجتمعون ضرورة جدولة البطولات المدرجة على أجندة اتحاد غرب آسيا تضمن عدم حدوث تداخلات في «روزنامة» الاتحادات وأيضاً تمّ استطلاع برامج البطولات الّتي ينظمها الاتحاد الآسيوي على صعيد الأندية والمنتخبات.
وتوقف المجتمعون على آخر المستجدات لبطولة الرجال العاشرة المقررة بضيافة الاتحاد الإماراتي واتفق المجتمعون على أهمية البطولة وقيمتها الفنية العالية وإسهاماتها على منتخبات غرب آسيا وتحديداً أنّها ستشهد مشاركة 12 اتحاداً تمثل كلّ الاتحادات الأعضاء في اتحاد غرب آسيا وهي:
«سورية, اليمن, لبنان, عمان, العراق, البحرين, قطر, السعودية, الأردن, فلسطين»,بالإضافة إلى المنتخب الإماراتي الذي يشارك أول مرة بالتزامن مع استضافة اتحاده البطولة لأول مرة.
وتم التأكيد على إقامة بطولة الناشئين وبطولة الشّباب في مواعيد ملائمة لتوفر فرصة للمنتخبات المشاركة فيهما وخوض مباريات تنافسية ترفع من وتيرة استعداداتها وقبل فترة زمنية ليست طويلة تسبق ظهور بعضها في نهائيات آسيا للشباب التي ستجري في أوزبكستان في الفترة من (14 ـ 31) تشرين الأول القادم, ونهائيات الناشئين في البحرين اعتباراً من 25 تشرين الثاني القادم .
وتم التطرق -كما قال أبازيد- إلى بطولة المنتخبات الأولمبية الثانية التي كان من المفترض أن تنطلق في أيلول القادم وفق آلية تركز على إقامة مبارياتها على امتداد أيام«فيفا» في 2020 و2021 وبمبدأ تبادل الزيارات بين المنتخبات المشاركة وجرى استعراض الصعوبات التي قد تعترض إقامتها هذا العام.
وفيما يتعلق بنشاطات كرة القدم الأنثوية وبطولاتها الثالثة للناشئات في الكويت تشرين الأول 2020 والثالثة للشابات في الإمارات تشرين الثاني 2020, وأندية السيدات الثانية في الأردن كانون الأول 2020, تم الاتفاق على مناقشتها عبر اللجنة الأنثوية في اتحاد غرب آسيا خلال اجتماع يعقد لاحقاً.

kshwiki@gmail.com

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed