آخر تحديث: 2020-07-12 12:12:22
شريط الأخبار

روسيا بصدد بناء أربع وحدات جديدة للطاقة النووية

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد دولي

بدأت في روسيا الاستعدادات لبناء وحدات كهروذرية جديدة في مقاطعتي لينينغراد وسمولينسك، بموجب قرار وقعه أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة “روساتوم” الحكومية الروسية للطاقة النووية.

وقال ليخاتشوف تعليقا على هذا القرار: “وصلت صناعة الطاقة النووية الروسية إلى مرحلتها الحالية وهي تمتلك نوعين جديدين من محطات الطاقة النووية وهما VVER-1200 وVVER-TOI حيث يجري تنفيذ هذه المشاريع بنجاح في روسيا وخارجها. وقد صممت هذه المفاعلات النووية وفقا لأحدث الإنجازات والابتكارات التي تلبي جميع متطلبات السلامة الدولية الحالية في مجال الطاقة النووية”.

وقد تم إدراج هذه المرافق في المخطط العام الروسي لتموضع مواقع الطاقة الكهربائية حتى العام 2035، الذي أقرته الحكومة الروسية. وستتولى شركة “روس إينيرغو آتوم” التابعة لمجموعة “روساتوم”، دور المطور والمنسق الفني لهذه للمشاريع الاستثمارية.

ومن المقرر أن تكون المرحلة الأولى من تشييد محطة “لينينغرادسكايا-2” للطاقة النووية مشروعا مرجعيا للوحدات الجديدة بمحطة “لينينغرادسكايا”، فيما سيتم تطبيق مشروع VVER-TOI المماثل للمشروع قيد التنفيذ في محطة “كورسكايا-2″، في محطة “سمولينسكايا”.

المصدر: RT

طباعة

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد دولي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed