آخر تحديث: 2020-08-08 00:25:24
شريط الأخبار

مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تواجه مشكلة خطيرة مع ازدياد إصابات كورونا

التصنيفات: آخر الأخبار,الصحة,منوعات

حذر كبير الخبراء الحكوميين في الولايات المتحدة انتوني فاوتشي من أن بلاده تواجه “مشكلة خطيرة” مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولايات جنوبية وغربية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن فاوتشي قوله في تصريحات اليوم “نواجه مشكلة خطيرة في مناطق معينة” لافتاً إلى أنه “فيما بعض المناطق أفضل حالاً بكثير من مناطق أخرى فإن البلاد برمتها مترابطة ولا تزال تواجه مخاطر”.

وأضاف فاوتشي “نحن جميعاً نواجه تلك المشكلة والطريقة الوحيدة لوضع حد لها هي بالعمل سوياً”.

من جهته كشف نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أن 16 ولاية أمريكية “تشهد زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا” مشيراً إلى أن الإصابات الجديدة تتركز في مناطق معينة في حين تشهد الولايات الأخرى وعددها 34 ولاية “درجة من الاستقرار”.

وقال بنس في أول إيجاز منذ شهور لـ “قوة العمل الأمريكية” التي تتولى مكافحة فيروس كورونا إن “الحكومة الأمريكية تركز اهتمامها على حالات الإصابة المتزايدة في الجنوب” داعياً الأمريكيين إلى الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الوباء.

وكانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت في وقت سابق اليوم أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ مليونين و374 ألفاً و282 شخصاً موضحة أنها سجلت زيادة بـ37667 حالة عن الإحصاء السابق وأن عدد الوفيات ارتفع بمقدار 692 حالة ليصل الإجمالي إلى 121809 حالات في الوقت الذي علق حاكم فيه ولاية تكساس غريغ أبوت عملية إعادة فتح الاقتصاد في  الولاية على خلفية ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس وتكدس الحالات بالمستشفيات.

ويأتي ذلك بعد أن سجلت ولايات أمريكية جنوبية وخاصة تكساس أرقاماً قياسية في الأيام الماضية للمصابين بالفيروس حيث ترتفع الحالات الجديدة بشكل متسارع في مدن هيوستن ودالاس وأوستن وسان أنطونيو والباسو وسط تكدس المصابين في المستشفيات.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,الصحة,منوعات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed