آخر تحديث: 2020-08-12 02:00:50
شريط الأخبار

قلق أوروبي من تهديد أميركي بفرض ضرائب عقابية

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أعربت المفوضية الأوروبية اليوم عن قلقها حيال التهديد الأميركي بفرض ضرائب عقابية على بعض السلع الأوروبية في إطار ملف المساعدات المالية لمجموعتي إيرباص الأوروبية وبوينغ الأميركية.

وتعتزم إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض ضرائب عقابية إضافية على منتجات أوروبية بقيمة 1ر3 مليارات دولار كما ورد في وثيقة رسمية نشرها مكتب الممثل الأميركي للتجارة أمس.

ونقلت فرانس برس عن متحدث باسم المفوضية الأوروبية قوله في بيان إن هذا التهديد “يخلق غموضاً بالنسبة للشركات ويتسبب بأضرار اقتصادية لا داعي لها لجانبي الأطلسي في وقت تحاول  فيه الشركات تجاوز الصعوبات الاقتصادية التي تلت أزمة كوفيد19”.

وأضاف: “نحن قلقون من أن تذهب الضرائب الجديدة إلى أبعد مما تسمح به منظمة التجارة العالمية” مشيراً إلى أن أولوية الاتحاد الأوروبي تبقى التوصل إلى حل متوازن وتم التفاوض بشأنه في ما يخص خلاف بوينغ-ايرباص.

وكانت منظمة التجارة العالمية سمحت بفرض هذه الضرائب العقابية التي قد تصل نسبتها إلى 100 بالمئة على بضائع مستوردة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 5ر7 مليارات دولار في إطار ملف الدعم المالي الشائك لمجموعتي إيرباص الأوروبية وبوينغ الأميركية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed