آخر تحديث: 2021-01-18 01:15:56

كليتشدار أوغلو: “العدالة والتنمية” سيشهد انشقاقات جماعية

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو أن حزب العدالة والتنمية الحاكم سيشهد موجة من الانشقاقات الجماعية نتيجة النهج الاستبدادي الذي يمارسه رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وحزبه .

وقال كليتشدار أوغلو في تصريحات على قناة “كرار تي في” إن حزب العدالة والتنمية شهد تراجع شعبيته إلى نحو 35 بالمئة” متوقعاً أن تكون الانشقاقات داخل الحزب الحاكم خلال الفترة المقبلة بصورة جماعية ولا سيما أن المشكلة في تركيا باتت مشكلة ديمقراطية فلا يمكن إصلاح الاقتصاد قبل اصلاح الديمقراطية.

وأوضح أوغلو أن تأسيس أحزاب سياسية جديدة أمر نابع من أخطاء حزب العدالة والتنمية في السياسية معتبرا أن من عملوا في السياسة لفترة طويلة داخل الحزب ودافعوا عن الشفافية والمحاسبة أمام الشعب وعن ضرورة الاعتماد على الكفاءات في إدارة الدولة من الطبيعي انشقاقهم وتأسيسهم لأحزاب جديدة.

وكان كليتشدار أوغلو أكد في وقت سابق أن رئيس النظام التركي يواصل نهجه الاستبدادي من خلال مواصلة السيطرة على جميع أجهزة ومرافق الدولة ليستمر في فساده بدليل أنه قضى على العدالة ووضع الجهاز القضائي تحت أمرته كي يلاحق ويتخلص من جميع معارضيه.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed