آخر تحديث: 2021-01-23 17:03:50

أهالي الباردة وضاحية 8 آذار يشتكون فيضان الصرف الصحي ! رئيس البلدية لايوجد لدينا "صاروخ" لمعالجة اختناقات الصرف

التصنيفات: أحوال الناس,أحوال_الناس

يعاني سكان منطقة الباردة و ضاحية 8آذار في ريف دمشق من سوء الواقع الخدمي فيها بشكل كبير فالصرف الصحي “يطوف” في الشوارع منذ أكثر من شهرين من دون أي تحرك لإصلاحه وهناك تقاعس كبير من رؤساء البلديات المتعاقبة في تنظيف الشوارع وإصلاح أعطال الصرف الصحي وفي جولة ل(تشرين) على المنطقة لمشاهدة واقع المنطقة عن قرب وجدنا أن هناك فيضاناً للصرف الصحي يبدأ من مفرق بيجو والمياه الآسنة تسرح بالشوارع ولم يعد بإمكان السيارات العابرة تخطي هذه المياه .. ناهيك عن الروائح الكريهة التي تصدر عن هذه الفيضانات .. وبحسب الأهالي فإنهم قد قاموا أكثر من مرة بتقديم شكوى إلى بلدية أشرفية صحنايا من دون أي استجابة ما سبب لهم الخوف والذعر على أولادهم من انتشار الأمراض ، هذه المشاهد شاهدناها ورصدتها كاميرتنا عند توجهنا الى المنطقة والتقائنا بالسكان .

المواطن باسم من سكان حي الباردة (بناية الكويتي) يقول : نعاني من سوء الخدمات المقدمة لنا فمشكلة الصرف الصحي مشكلة قديمة في المنطقة وتبقى مستمرة في الشتاء والصيف من دون أن يجد المعنيون حلاً لهذه المشكلة التي تشكل خطراً كبيراً على السكان ولاسيما في ظل انتشار الأوبئة والأمراض .
وفي رده على شكاوى المواطنين أوضح المهندس مهند الحلبي رئيس بلدية أشرفية صحنايا أن خط الصرف الصحي المذكور قديم اذ يتجاوز عمره ال30 عاماً وعند إنشائه كان يخدم حوالي 2000 نسمة أما الآن فهو يخدم مايقارب ال125 ألف نسمة ، مضيفاً: على الرغم من الصيانة الدورية التي تقوم بها البلدية لخط الصرف الصحي المذكور إلا أنه تحدث هناك الكثير من الانسدادات فإضافة إلى العدد الهائل الذي يخدمه من السكان فهناك معامل كثيرة ومغاسل للصوف تضخ فيه مخلفاتها ما يؤدي إلى حدوث ترسبات كثيرة وإحداث تلك الانسدادات .
ولفت الحلبي إلى أن ورش البلدية تعالج الشكوى إذ توجهت على الفور إلى مكان العطل وعملت على صيانته ، لافتاً إلى أن هناك دراسة لإعادة تأهيل وتوسيع خط الصرف الصحي سيتم اعتمادها قريباً علماً بأن طول الخط يبلغ حوالي 3 كيلو مترات.
وأشار الحلبي إلى أن عدم وجود “صاروخ” للصرف الصحي لدى البلدية يعوق أحياناً من سرعة تجاوب البلدية مع الشكاوى الواردة من المواطنين حول وجود انسدادات بالصرف علماً بأن البلدية أرسلت كتاباً إلى المحافظة للطلب بتأمين صاروخ للصرف الصحي ونحن ننتظر تلبية هذا الطلب.

طباعة

التصنيفات: أحوال الناس,أحوال_الناس

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed