آخر تحديث: 2021-01-17 02:36:43

الصين تعرب عن رفضها بيان وزراء خارجية الدول السبع بشأن هونغ كونغ

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أعربت الصين اليوم عن رفضها القاطع للبيان الصادر عن وزراء خارجية دول مجموعة السبع بشأن هونغ كونغ مؤكدة أنه تدخل سافر ومرفوض في الشؤون الداخلية للبلاد.

ونقلت وكالة شينخوا للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان قوله في مؤتمر صحفي إن “الصين أعلنت مرارا وتكرارا أن شؤون هونغ كونغ هي شؤون داخلية بحتة والتي لا تحتمل أي تدخل من حكومات أو منظمات أو أشخاص أجانب”.

وأضاف إن “قرار مجلس الشعب الوطني للصين وتشريعات اللجنة الدائمة به تهدف إلى سد الثغرات في النظام القانوني في هونغ كونغ بهدف حماية الأمن القومي”.

وتابع إن “تأسيس وتحسين النظام القانوني وتعزيز آليات منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة من أجل ضمان الأمن الوطني هو تجسيد لـ “بلد واحد ونظامين” وسنضمن تنفيذه بثبات إضافة إلى ضمان رفاه واستقرار هونغ كونغ”.

وقال تشاو: “قلنا مرارا وتكرارا ان المحتوى الرئيسي للإعلان الصيني” البريطاني المشترك هو استئناف الصين لتنفيذ السيادة على هونغ كونغ كما أن الدستور الصيني والقانون الأساسي يشكلان معا الأساس الدستوري لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة”.

وشدد على أن الصين مصممة بحزم على تعزيز تشريع الأمن الوطني لهذه المنطقة داعيا الأطراف ذات الصلة إلى دراسة دستور الصين بعمق والقانون الأساسي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة والنظر في التشريع الأمني الوطني بطريقة موضوعية وعادلة واتباع القانون الدولي والأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية إضافة إلى التوقف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ والامتناع عن التدخل في شؤون الصين.

وكان وزراء خارجية مجموعة السبع دعوا أمس الصين إلى “إعادة النظر” في قرارها بشأن “قانون الأمن الوطني” لهونغ كونغ زاعمين “وجود مخاوف حقيقية” تتعلق به.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed