آخر تحديث: 2019-12-13 19:05:44
شريط الأخبار

قوس قزح.. أغنية الأمل

التصنيفات: زوايا وأعمدة

لوحات متناقضة بالشكل والمضمون ترسمها ريشة الواقع و الظروف العصيبة التي نعيشها، ألوان مأسوية قاتمة تفرضها الضرورة والحاجة الماسة إلى التعلق بأسباب العيش ومتابعة الحياة.
لقد أصبحت أيامنا وليالينا مجبولة بالأحزان مسقية بالدموع والدم، إلا أنها رغم أنف أعدائنا الحاقدين، وسرور أصدقائنا المخلصين لم تخل من الأفراح والمناسبات السعيدة، ولم ينعدم فيها الأمل باقتراب نهاية هذا الكابوس الذي نعيشه.
في شوارعنا يختلط عويل سيارات الإسعاف، ومكبرات سيارات دفن الموتى المرصعة بالأكاليل بزمامير سيارات الأعراس التي تعلن للملأ بداية حياة أسرة جديدة. أسرة تتطلع إلى المستقبل، إلى حياة أخرى لا قتل فيها ولا إرهاب. أسرة ولادة خصبة تحاكي خصوبة أرض الوطن.
صالات المناسبات في أحيائنا محجوزة لأمسيات العزاء وللأعراس وأعياد الميلاد، فيها تقدم التبريكات والعزاء بالشهداء الأبرار، و تتلى آيات من الذكر الحكيم.  وفي أجوائها تعزف الموسيقا وتعلو الزغاريد احتفاء بالعرسان الذين يتقبلون التهاني من الأهل والأصدقاء والجيران، وقد تكون بين المهنئين أم ثكلى بأولادها الشهداء أو امرأة رملها الإرهاب، أو شقيق فقد شقيقه وما زال الجرح نازفا. ومع هذا ففي القلب مكان للإحساس بآلام وأفراح الآخرين… فما أنبل القلوب الحزينة التي لا يمنعها الحزن أن تنشد أغنية الأمل مع القلوب الفرحة.

طباعة

التصنيفات: زوايا وأعمدة

Comments are closed