ضرائب مالية!

أذهلنا المواطن الغيور«أبو عبدو الدّفيع» من ريف دمشق، وهو يؤكد أنه يلاحق الدوائر المالية كي يسدد ما عليه من ضرائب على محله، لكن من دون جدوى! فمنذ تسعة أشهر قدّم طلباً لدفع تلك المستحقات المتراكمة منذ عام 2013 حتى اليوم، لكن الرد على الكتاب المذكور لم يأت!. وظهر أن ما يجري مع «أبو عبدو الدّفيع» هو عكس ما يحصل عادة عندما تلاحق وزارة المالية مستحقاتها وتسعى لقبضها على «دوز بارة» من أصحاب المحلات والمعامل والفعاليات المختلفة، وقد ذُهلنا أيضاً عندما علمنا أن هذه الحالة ليست فردية تخص أبا عبدو فقط، بل تشمل العديد من أصحاب المحلات الذين يريدون دفع ضرائبهم، لكن الدوائر المالية المختصة ترفض ذلك، وتنقعهم سنوات بانتظار غير مسوغ ولا مقبول، سوى أنه سيزيد عبء المبالغ المتراكمة ويجعل القضية مثل المعضلة التي يصعب حلها بالطرق السهلة المعروفة عندما يدفع المواطن ضرائبه كل سنة في وقتها المحدد!.
تمنى علينا أبو عبدو الدّفيع أن نساعده في لقاء السيد وزير المالية مباشرة من دون حسيب أو رقيب ليشكو إليه همه في هذه القضية، رافضاً في الوقت نفسه الإفصاح عن اسمه في هذه الزاوية كي لا تقع الفأس في رأسه شخصياً فنصبح كمن جاء ليحل الموضوع لكنه عقّده أكثر، خاصة أن هذا النوع من القضايا غالباً ما ينطوي على تفاصيل لا مجال لذكرها الآن!.
نقاط كثيرة طرحها أبو عبدو الدّفيع، وهو الاسم المستعار للمواطن الغيور على المصلحة العامة، منها نسب الضريبة وحجمها ودور مقدّر الضريبة وغير ذلك من الأمور التي يطمح للبوح بها إلى الوزير شخصياً كي يصار إلى حلها بالطرق المثلى ولا تبقى الأمور على عواهنها كما يقولون!.
في الحقيقة، أمسكنا بأبي عبدو الدّفيع باعتباره ظاهرة نادرة في هذا الوقت، فأن تجد مواطناً يأتي بكامل قواه العقلية ليقدم المعاملات ويجري المطالبات كي يقبضوا منه الذمم عن طيب خاطر، فذلك ظاهرة تستحق الدراسة من دون شك.. فالتجربة عوّدتنا أن نلتقي بأبي عبدو “الشفّيط”، أما أبو عبدو الدفيع.. فظاهرة نادرة بالفعل..!.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية