آخر تحديث: 2020-09-27 19:06:35

إصابة 26 شخصاً في أعمال شغب وسط بيروت

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أعلن الصليب الأحمر اللبناني إصابة 26 شخصا خلال أعمال الشغب من قبل بعض المتظاهرين وسط العاصمة بيروت اليوم.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن الصليب الأحمر قوله إن مسعفيه نقلوا ثمانية جرحى في مظاهرة بيروت إلى المستشفيات بينما تم إسعاف 18 مصابا في المكان.

وأضافت الوكالة أن الهدوء عاد إلى منطقة ساحة الشهداء امتدادا إلى جامع محمد الأمين ثم جسر الرينغ بعد تمكن الجيش اللبناني ومكافحة الشغب في قوى الأمن الداخلي من إبعاد المتظاهرين في وسط بيروت كما ابعدوا المحتجين الذين تجمعوا تحت جسر الرينغ.

وأقدم عدد من المحتجين على رشق عناصر الجيش اللبناني بالحجارة وعبوات المياه والمفرقات النارية بعدما منع تقدمهم باتجاه جسر الرينغ الواصل إلى شارع الحمرا كما قام عدد من المشاغبين برمي المفرقعات النارية والحجارة باتجاه القوى الأمنية قرب الطريق المؤدي إلى مجلس النواب اللبناني بينما حاولت مجموعات من المحتجين التسلق فوق الشريط الشائك والحواجز والبوابات أمام مدخل المجلس إلا أن القوى الأمنية تصدت لهم.

وحطم عدد من مثيري الشغب الواجهات الزجاجية لعدد من المحال التجارية في وسط بيروت بينما قامت عناصر القوى الأمنية بفرض إجراءات أمنية مشددة في وسط بيروت وعند مداخلها.

وكان المتظاهرون عمدوا إلى إثارة أعمال الشغب ورشقوا عناصر الجيش بالحجارة وسط بيروت فيما عمل عناصر الجيش والقوى الأمنية على استقدام تعزيزات.

بدورها طالبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان لها بعدم التعرض للأملاك الخاصة والعامة ودعت “المواطنين السلميين إلى الانسحاب من الأمكنة التي تجري فيها أعمال شغب حفاظاً على سلامتهم”.

يشار إلى أن مجموعات تستغل المطالب الشعبية بشأن ضرورة تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمالية فى لبنان وتقوم بأعمال شغب خلال المظاهرات فى عدد من المناطق اللبنانية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed