آخر تحديث: 2020-09-23 02:34:09

عودة تدريجية لعمل المنشآت السياحية في اللاذقية

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

قال مدير السياحة في اللاذقية- ياسر دواي في تصريح خاص لـ(تشرين): هناك عودة تدريجية لعمل المنشآت السياحة في كافة أنحاء المحافظة، مع التقيد بالإجراءات التي أقرها الفريق الحكومي، مبيناً أن هناك لجنة مشكلة لمتابعة عمل المنشآت لتقييم المراحل مع الأخذ بالعقوبات للمنشآت غير الملتزمة.
وأكد دواي أنه بعد إلغاء حظر التجول الليلي بشكل كامل ورفع حظر التنقل بين المحافظات أعلنت وزارة السياحة عن عودة المعاهد التقنية للعلوم الفندقية والسياحية واستئناف العملية التعليمية مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا وذلك تطبيقاً لما أعلنه الفريق الحكومي المعني بكورونا, وتم افتتاح المنشآت السياحية(الإطعام) بكافة أنواعها.
بدوره لفت محمود غانم مدير منتجع لاميرا السياحي المملوك لوزارة السياحة أنه بعد ثلاثة أشهر من توقف المنشآت السياحية في محافظة اللاذقية باشرت المنشآت نشاطها التدريجي, مع الأخذ في الحسبان الإجراءات التي حددتها وزارة السياحة من ناحية التعقيم والتباعد الاجتماعي مع تخصيص ٤٠% من طاقة المنشأة ومنع تقديم (الأراكيل) والتدخين في الأماكن المغلقة .
وأكد غانم منع ارتياد المسابح العائدة للمنشأة إلا للنزلاء فقط، أما بالنسبة للأسعار وإعادة تقييمها فأوضح غانم أن الأسعار تعود للعام ٢٠١٧ وتشهد الفنادق في اللاذقية حركة متواضعة وتوقف المؤتمرات وقلة السياحة الداخلية، لافتاً إلى أنه بتوجيهات وزير السياحة تم اعتماد أسعار جديدة بشكل مدروس تكاد تكون الأنسب بما لا يتجاوز ١٥% عن العام الماضي .
مع الإشارة إلى أن قرار عودة المنشآت السياحية إلى العمل انعكس إيجاباً لناحية عودة النشاط الاقتصادي وعودة العمال إلى العمل رغم الحركة الخجولة حالياً التي من المتأمل أن تعود تدريجياً.

طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed