آخر تحديث: 2020-09-23 02:34:09

أصحاب البشرة السمراء أكثر عرضة للسجن بمعدل خمسة أضعاف في أمريكا

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

كشفت إحصائية جديدة أن أصحاب البشرة السمراء في الولايات المتحدة أكثر عرضة للسجن بمعدل خمسة أضعاف وذلك في الوقت الذي تواصل فيه سلطات واشنطن ترويج ادعاءات عن الالتزام بمبادىء حقوق الإنسان وحريات التعبير والتظاهر.

وبحسب موقع سبوتنيك فإن الأرقام التي نشرتها الإحصائية تشير إلى أن الأمريكيين السود يسجنون بمعدل 5 أضعاف الأمريكيين البيض وضعف معدل الأمريكيين من أصل إسباني تقريبا أي أن هناك 1000 سجين بين كل 100 ألف مواطن أمريكي أفريقي مقابل 200 سجين لكل 100 ألف مواطن أبيض.

وفي سياق متصل اعتقل نحو 750 شخصاً من بين كل 100 ألف أمريكي من أصل أفريقي بتهمة تعاطي المخدرات في عام 2018 مقارنة بنحو 350 شخصا من بين كل 100 ألف من البيض رغم أن البيض يستخدمون المخدرات بمعدلات مماثلة إلا أن اعتقالات الأمريكيين من أصل أفريقي تجري بمعدلات أعلى.

وكانت إحصائيات حديثة نشرها موقع مابينغ بوليس فيولنس كشفت أن رجال الشرطة الأمريكية تورطوا في قتل مئات الأمريكيين عام 2019 وأن هذا العام كان عصيباً لذوي البشرة السمراء الذين يعاني الكثير منهم من التمييز والعنصرية.

وتتواصل الاحتجاجات على جريمة قتل جورج فلويد الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن قام أحد ضباط الشرطة بتثبيته على الأرض والضغط على عنقه خمس دقائق.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed