آخر تحديث: 2020-07-16 18:51:48
شريط الأخبار

عمدة واشنطن تنتقد قرار ترامب إنزال الجيش إلى الشوارع ضد الأمريكيين

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

انتقدت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن موريل باوسر قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنزال الجيش إلى الشوارع ضد الأمريكيين المناهضين للعنصرية معبرة عن غضبها وصدمتها من استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين.

وقالت باوسر في مؤتمر صحفي اليوم: إنه من غير المناسب استخدام الجيش في القيام بعمل الشرطة بشوارع الولايات المتحدة ضد الأمريكيين، مؤكدة أن نشر الجيش للقيام بعمل الشرطة أمر غير مناسب في أي ولاية بالولايات المتحدة الامريكية دون موافقة الحاكم.

وعبرت باوسر لقناة “سي إن إن” الأمريكية عن غضبها وصدمتها من إطلاق عناصر الأمن قنابل الغاز على محتجين مسالمين أمام البيت الأبيض وقالت: كنا مصدومين وبصراحة غاضبين من تعرض أشخاص لم يكونوا ينتهكون حظر التجوال ولم يقوموا بأي استفزاز لهجوم من قبل عناصر قوات الأمن الفدرالية الذين تلقوا أمراً بتمهيد الطريق أمام الرئيس.

وكانت باوسر طالبت منذ يومين في مقابلة مع قناة “ان بي سي” الأمريكية ترامب بالكف عن نشر تغريدات تثير الانقسام وتذكر العنصريين بماضي البلاد.

وتشهد أغلب المدن الأمريكية احتجاجات واسعة مستمرة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية التي أشعلها مقتل المواطن من أصول افريقية جورج فلويد من قبل عناصر شرطة مينيابوليس في الـ 25 من أيار الماضي.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed