آخر تحديث: 2020-07-05 10:59:37
شريط الأخبار

الآلاف يتظاهرون في سيدني دعماً للاحتجاجات ضد جريمة قتل فلويد

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تظاهر الآلاف في شوارع مدينة سيدني الأسترالية اليوم دعماً للمتظاهرين الأمريكيين ضد جريمة قتل جورج فلويد الذي أدت وفاته خنقا تحت أقدام الشرطة الأمريكية الأسبوع الماضي لاضطرابات في الولايات المتحدة.

وذكرت “سكاي نيوز” أن المتظاهرين رددوا عبارة “لا أستطيع التنفس” وهي العبارة الأخيرة التي رددها فلويد وديفيد دونغاي وهو رجل من السكان الأصليين توفي في سجن بسيدني عام 2015، بينما كان يقيده خمسة حراس.

ورفع المتظاهرون لافتات شبيهة بتلك التي حملها المحتجون في الولايات الأمريكية “حياة السود تهم” و”حياة السكان الأصليين تهم” و”صمت البيض عنف” وفي إشارة إلى أولئك الذين يحتجون في مدن عبر الولايات المتحدة “نراكم نسمعكم نقف معكم” ولافتات أخرى “نحن هنا لأنهم ليسوا هنا” مع صور لفلويد ودونغاي.

ولليوم السابع على التوالي، تستمر موجة الاحتجاجات العارمة في الولايات المتحدة الأمريكية وما لحق بها من فوضى وأعمال عنف بعد مقتل جورج فلويد المواطن من أصول إفريقية اختناقاً بعدما جثم الشرطي ديريك شوفين بركبته على عنقه في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، حيث شملت المظاهرات نحو 140 مدينة أمريكية كما امتدت إلى خارج الولايات المتحدة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed