آخر تحديث: 2020-07-04 14:51:12
شريط الأخبار

الجيش الأمريكي يستخدم المروحيات لتفريق المتظاهرين

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

كشفت تسجيلات فيديو تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن مروحيات عسكرية أمريكية حلقت على ارتفاع منخفض لتفريق المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشوارع احتجاجاً على مقتل جورج فلويد في منطقة الحي الصيني في العاصمة واشنطن الليلة الماضية.

وذكرت قناة “فوكس نيوز” أن مقاطع الفيديو أظهرت طائرات هيلوكبتر من طراز بلاك هوك ولاكوتا التابعة للجيش الأمريكي حلقت على ارتفاعات منخفضة في استعراض للقوة لتفريق الحشود التي خرقت حظر التجول المفروض في المدينة الليلة الماضية.

وقال شهود عيان إن الطائرات العامودية كانت تحلق على ارتفاع منخفض جداً حيث تناثرت الأوساخ والأتربة في الشوارع ومزقت أغصان الأشجار وحطمت واجهات بعض المتاجر.

وجدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الليلة الماضية، في تصريح مقتضب تهديداته باستخدام القوة القصوى ضد المحتجين المشاركين في المظاهرات المناهضة لعنصرية الشرطة الأمريكية والتي عمت مختلف المدن بعد جريمة قتل فلويد على يد الشرطة متوعدا بأنه سينهي الاحتجاجات وسيرسل الآلاف من الجنود المدججين بالسلاح وقوات إنفاذ القانون لإنهاء العنف في العاصمة ومدن أخرى.

وخرجت مظاهرات مناهضة لوحشية الشرطة وتنديداً بجريمة قتل فلويد الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بعدما جثم شرطي أبيض بركبته على عنقه لمدة تسع دقائق في مدينة مينيابوليس وخلص تشريح رسمي إلى أن الوفاة جريمة قتل ناجمة عن الاختناق.

وفرض حظر التجول في عشرات المدن الأمريكية وبمستويات لم تشهدها البلاد منذ أعمال الشغب التي أعقبت اغتيال مارتن لوثر كينغ عام 1968 وانتشر الحرس الوطني في 23 ولاية والعاصمة واشنطن حيث اعتقلت السلطات أكثر من أربعة ألاف شخص منذ الـ 26 من الشهر الماضي أي بعد يوم من قتل فلويد فيما قتل متظاهران وأصيب ثلاثة آخرون برصاص الشرطة في لويزفيل أمس وانديانا بوليس أول أمس.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed