آخر تحديث: 2020-09-23 02:34:09

بيسكوف: روسيا لا تتدخّل فيما يجري داخل الولايات المتحدة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن روسيا لا تتدخل بأي شكل من الأشكال في الاحتجاجات التي تعم أرجاء الولايات المتحدة لافتاً إلى أن أي ادعاءات “بدور روسي” في ذلك غير صحيحة.

ونقل موقع “سبوتنيك” عن بيسكوف قوله للصحفيين: إن هذه التصريحات غير صحيحة وخاطئة، ونحن نعتقد أن مثل هذه التلميحات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تعكس وجهة نظر واشنطن الرسمية، مشدداً على أن روسيا لم ولن تتدخل قط فيما يحدث في الولايات المتحدة.

وتعدّ مثل هذه الاتهامات نهجاً لدى المسؤولين الأمريكيين الذين دأبوا في الفترة الأخيرة على مهاجمة دول أخرى ولا سيما روسيا وإلقاء اللوم عليها في مشاكلهم الداخلية من دون أن يقدموا أي أدلة على ادعاءاتهم تماماً كما “اتهموها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية”، واتهموا الصين بالمسؤولية عن انتشار وباء كورونا للتغطية على تراخي الإدارة الخطير في مواجهة الوباء وما استتبعه من جائحة واسعة وانتشار خطير للمرض في عموم الولايات المتحدة أسفر عن إصابة ووفاة مئات الآلاف فيها.

وخرجت مظاهرات واسعة في عدد من الولايات الأمريكية احتجاجاً على عنصرية الشرطة الأمريكية وجرائمها التي كان آخرها جريمة قتل الشاب ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد بعد أن خنقه ضابط شرطة من خلال الضغط بركبته على عنقه أكثر من ثماني دقائق.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed