آخر تحديث: 2020-07-16 19:23:31
شريط الأخبار

طهران: الحظر على العلماء الإيرانيين استمرار لنهج واشنطن العدائي

التصنيفات: آخر الأخبار

أكدت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن فرض الإدارة الأمريكية حظرا على العلماء الإيرانيين في المجال النووي دليل على استمرار نهجها العدائي وغير العقلاني ويثبت عجزها أمام المقاومة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وضمن إعلانه إنهاء الإعفاءات من العقوبات ضد إيران في المجال النووي ودخولها حيز التنفيذ في غضون 60 يوما أعلن كذلك إدراج اسماء اثنين من العلماء الإيرانيين.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن المنظمة قولها في بيان اليوم إن “الباحثين الإيرانيين وخاصة في القطاع النووي يرون خطوات كهذه..عديمة التأثير.. بأنها تمثل مؤشرا على عجز الأعداء في مسار المقاومة ويجعلهم أكثر عزما مما مضى لمواصلة جهودهم في أداء واجبهم” مؤكدة أن النتيجة الوحيدة للمواجهة المخالفة لكل المبادئ والأعراف الدولية ضد الشعب الإيراني هي تعزيز معنويات الباحثين الإيرانيين وإضعاف مكانة أعداء إيران على الساحة الدولية.

في السياق كتب مجيد تخت روانجي مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في تغريدة على تويتر “إن الادعاء بان واشنطن ما زالت تشارك في الاتفاق النووي ليس مثيرا للسخرية فحسب بل خاطئ أيضا” مذكرا بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنهى قبل عامين مشاركة الولايات المتحدة في هذا الاتفاق.. ووجه وزير خارجيته الآن وفي سياق الانتهاك المستمر للاتفاق

النووي وقرار مجلس الأمن 2231 الضربة الأخيرة للاتفاق بفرضه الحظر حتى على تطبيق البنود النووية للقرار.

وكان ترامب أعلن في أيار من العام 2018 انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 والذي تبناه مجلس الأمن الدولي بالقرار 2231 وإعادة العمل بالعقوبات على طهران.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed