آخر تحديث: 2020-07-16 19:32:08
شريط الأخبار

الاحتلال يمنع أداء الصلاة في الحرم الابراهيمي

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الفلسطينيين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية لأداء صلاة الفجر.

وأفاد مدير أوقاف الخليل حفظي أبو سنينة لوكالة معا بأن قوات الاحتلال أقامت حواجز عسكرية في محيط الحرم وعلى طول الطرق المؤدية إليه ومنعت الفلسطينيين من الوصول إليه كما منعتهم من الصلاة في الساحات الخارجية المحيطة به.

واستنكر أبو سنينة إجراءات الاحتلال الرامية إلى إفراغ الحرم من المصلين مشيرا إلى أنها تمثل اعتداء جديدا على المقدسات الإسلامية التي ترعاها المواثيق الدولية التي كفلت حرية العبادة.

وقال مسؤول ملف البلدة القديمة في الخليل بحركة فتح مهند الجعبري إن التوافد إلى الحرم الإبراهيمي الشريف وأداء الصلاة يأتي عقب إعلان الحكومة الفلسطينية استئناف الصلاة في المساجد بعد إغلاق ثلاثة شهور متتالية في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا داعيا الفلسطينيين إلى التوافد للحرم وإقامة الصلاة فيه رغم ممارسات الاحتلال التعسفية.

وفي السادس والعشرين من الشهر الجاري منعت قوات الاحتلال الفلسطينيين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي لأداء صلاة الفجر في إطار تنفيذ مخططاتها لتهويد الحرم وفرض سيطرتها الكاملة عليه.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed