آخر تحديث: 2020-07-05 10:28:25
شريط الأخبار

تحذير من زيادة سريعة في الإصابات بكورونا في أفريقيا

التصنيفات: آخر الأخبار,الصحة,منوعات

حذرت منظمة الصحة العالمية من زيادة سريعة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في القارة الإفريقية التي تعاني من تدني مستوى الخدمات الصحية.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية عن ماتشيديسو مويتي المدير الاقليمي للمنظمة العالمية في إفريقيا قوله في مؤتمر صحفي اليوم: إن الأمر استغرق 36 يوماً للوصول إلى ألف إصابة تم الإبلاغ عنها ثم 62 يوماً للانتقال إلى 100 ألف حالة، مشيراً إلى أن “الإصابات الآن تفوق 100 ألف حالة وخلال الأسبوعين الماضيين تضاعفت الحالات المبلغ عنها 3 مرات في خمس دول إفريقية”.

وأضاف مويتي أن حكومات الدول تعمل ليل نهار من أجل تأمين وتطوير الامدادات والمعدات الأساسية والتي تشكل أحد أكبر التحديات التي تواجه الاستجابة لانتشار فيروس كورونا مشيراً إلى أنه بفضل تنفيذ تدابير الصحة العامة والاجتماعية التي تفرضها حكومات القارة الافريقية تظل الحالات في افريقيا أقل مما هي عليه في بعض أجزاء أخرى من العالم.

وعلى الرغم من تدني الأوضاع الصحية في الدول الافريقية إلا أنها تعد أقل قارات العالم تضرراً من انتشار فيروس كورونا الذي تتركز أكبر بؤر الإصابة به في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتتوقع العديد من الدول احتمالية استمرار فيروس كورونا لفترة طويلة في ظل عدم وجود لقاح ملائم له حتى الآن داعية إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وسط احتمال حدوث موجة ثانية من الإصابات.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,الصحة,منوعات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed