آخر تحديث: 2020-07-04 14:26:06
شريط الأخبار

غوتيريش يدعو إلى إعفاء الدول النامية ومتوسطة الدخل من الديون

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش اليوم إلى إعفاء جميع الدول النامية ومتوسطة الدخل من الديون في ظل انتشار جائحة كورونا.

ونقلت رويترز عن غوتيريش قوله خلال اجتماع للأمم المتحدة بشأن كيفية التعامل مع التبعات الاقتصادية لجائحة كورونا إن “الإعفاء من الدين يجب أن يقدم إلى جميع الدول النامية ومتوسطة الدخل التي تطلب ارجاء سداد مدفوعات ديونها مع فقدانها القدرة على الوصول إلى الأسواق المالية وسط انتشار فيروس كورونا”.

وأضاف غوتيريش: “نحن في أزمة بشرية غير مسبوقة بسبب فيروس مجهري وقد أظهر الوباء هشاشتنا ونحن بحاجة إلى الاستجابة بالوحدة والتضامن والدعم المالي”.

وتسعى الأمم المتحدة إلى تقديم مبادرة مشتركة لتسريع الاستجابة العالمية للآثار الاقتصادية والبشرية لـ “كوفيد 19” وتقديم حلول ملموسة لحالات الطوارئ التنموية وتقديم استجابة متعددة الأطراف ومنسقة وشاملة لدعم البلدان المحتاجة وتمكينها من التعافي.

ووفق موقع “وورلد ميترز” المختص بالاحصائيات العالمية فقد أودى فيروس كورونا المستجد بحياة 355670 شخصا حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول الماضي فيما بلغت الإصابات في العالم 5755390 وما لم يتم التحرك الآن فإن الوباء سيتسبب بخسائر للاقتصاد العالمي بنحو 5ر8 تريليونات دولار خلال العامين المقبلين وفق توقعات الأمم المتحدة ما سيتسبب بالفقر المدقع لنحو 3ر34 مليون شخص خلال العام الجاري و130 مليون شخص إضافي خلال السنوات العشر المقبلة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed