آخر تحديث: 2020-07-08 10:00:03
شريط الأخبار

ارتفاع غير مسبوق بأسعار حليب الأطفال في الحسكة

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

شهدت أسعار حليب الأطفال في محافظة الحسكة ارتفاعاً غير مسبوق, إذ يتراوح سعر العلبة الواحدة بين 6500 و10 آلاف ليرة حسب نوع المادة, الأمر الذي أثار حفيظة أهالي الأطفال بشكل كبير وخاصة ذوي الدخل المحدود. فقد ذكر محمود الإبراهيم لـ«تشرين» أنه موظف وأب لطفلين وأن ارتفاع أسعار الحليب إلى مستويات قياسية اضطره إلى أن يدفع نصف راتبه ثمناً لعلب الحليب اللازمة لطفليه.
وقالت السيدة إيمان لا تعرف ماذا تفعل من أجل تأمين الحليب اللازم لطفلتها.
وفي جولة على عدد من الصيدليات في مدينة الحسكة, قال مستثمر إحدى الصيدليات: إن ارتفاع أسعار حليب الأطفال مستمر ويحصل يومياً فكل يوم هناك سعر جديد أعلى من سعر اليوم السابق محملأ بعض أصحاب المستودعات والمستلزمات الصيدلانية والتجارالمسؤولية.
وقال الصيدلي عامر الزبيدي إنه لا يتعامل مع حليب الأطفال وذلك بسبب ارتفاع أسعاره وتقلبها بشكل متواصل في حين إن أسعار الأدوية شبه مستقرة.
و الكلام نفسه قاله الصيدلي نمر مشهور ، مبيناً أن التجار يتعاملون مع حليب الأطفال كأي سلعة في الأسواق, ورفع سعره كبقية المواد في الأسواق.
وأشارت إحدى الصيدلانيات إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بارتفاع أسعار حليب الأطفال وإنما يمتد الأمر إلى قلة كميات بعض أنواع الحليب المتوفرة وفقدان أنواع أخرى بشكل كلي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس اغناطيوس كسبو، فاجأنا بالقول إن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لا علاقة لها بهذا الموضوع، فكل ما يخص الصيدليات هو من اختصاص مديرية الصحة، حتى لو كان الأمر يتعلق بالأسعار.
فقمنا بعرض القضية على مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف الذي سألنا عن أسماء الصيدليات التي تقوم برفع أسعار حليب الأطفال، أجبناه أن الأمر يتعلق بجميع الصيدليات لا صيدليات بعينها, وقال إنه سيوجه الجهة المعنية في مديرية الصحة للتنسيق مع نقابة الصيادلة في المحافظة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.
أما نقيب الصيادلة حكمت الدندح فعزا الأمر إلى تجار الأزمات الذين لا يتوانون عن استغلال أي فرصة لمصلحتهم، وقال إن فرع صيادلة الحسكة سيقوم بما عليه من إجراءات حيال هذه القضية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى من أجل ضبط أسعار حليب الأطفال المستمرة بالارتفاع.

طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed