آخر تحديث: 2020-05-27 15:09:24

النظام السعودي يوقف بدل غلاء المعيشة ويرفع الضرائب

التصنيفات: آخر الأخبار,اقتصاد,اقتصاد عربي

أعلن النظام السعودي وقف بدل غلاء المعيشة ورفع نسبة ضريبة القيمة المضافة في إطار إجراءات تقشفية تهدف لمواجهة الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعيشها وتفاقمت مؤخراً بانخفاض أسعار النفط وتداعيات انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة أنباء النظام السعودي “واس” عن وزير المال السعودي محمد الجدعان قوله في بيان اليوم إنه تقرر إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءاً من شهر حزيران المقبل وكذلك رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5 بالمئة إلى 15 بالمئة بدءاً من الأول من شهر تموز القادم.

وكان الجدعان قال في وقت سابق من الشهر الحالي: إن استدامة المالية العامة تتطلب اتخاذ إجراءات صارمة قد تكون مؤلمة لمواجهة التراجع الاقتصادي بسبب تفشي فيروس كورونا وانهيار أسعار النفط.

وكان صندوق النقد الدولي توقع في نيسان الماضي أن ينكمش اقتصاد النظام السعودي بنسبة 3ر2 بالمئة هذا العام فيما لجأ النظام إلى الاستدانة من البنوك الدولية بعد ان رفع سقف الدين لديه إلى 50 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي من مستوى سابق عند 30 بالمئة في آذار الماضي وسط معلومات تتحدث عن تخطيطه لزيادة الاقتراض في ظل تواصل العجز في ميزانيته للسنة الثامنة على التوالي مع استمراره في حربه العدوانية على اليمن ودعمه وتمويله التنظيمات الإرهابية في سورية وسياساته المتهورة في المنطقة والتي استنزفت الكثير من موارده التي يعد النفط أكبرها.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,اقتصاد,اقتصاد عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed