آخر تحديث: 2020-05-25 10:52:18
شريط الأخبار

موسوي: الأجدر بأمريكا إنفاق الأموال في خدمة شعبها لا بدعم الإرهاب

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أنه كان الأجدر بالولايات المتحدة انفاق الأموال التي صرفتها لإثارة الفوضى ودعم الإرهاب في المنطقة لخدمة شعبها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن موسوي قوله في تصريحات اليوم “إن الإدارة الأميركية انفقت خلال السنوات الأخيرة 9 تريليونات دولار على الأقل من أجل التدخل في شؤون دول الشرق الأوسط وإثارة الفوضى وانعدام الأمن ودعم الجماعات الإرهابية مثل “داعش” وصولا إلى “صفقة القرن” من ضمنها تريليونا دولار انفقت فقط خلال السنوات الثلاث الأولى من فترة رئاسة دونالد ترامب وكان الأجدر صرف هذه المبالغ لخدمة الشعب الأميركي بدلا من ذلك”.

وأشار موسوي إلى ما ترتكبه الإدارة الأميركية من إرهاب اقتصادي وطبي بحق الشعب الإيراني لافتا إلى أن هذه الإدارة أظهرت ضعفها على صعيد مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

بدوره أكد السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد أن على دول العالم والحكومة البريطانية تجاهل الحظر الأميركي الظالم المفروض على إيران.

وقال بعيدي نجاد في تعليق له على موقع التلغرام إن “مطلب الشعب الإيراني وتوقعه هو أن تتجاهل الحكومة البريطانية في سياق التزاماتها تجاه الاتفاق النووي وكذلك الالتزامات العالمية لحقوق الإنسان الحظر الأميركي القاسي والدخول في تعاملات مشروعة مع الأطراف الإيرانية.. وكذلك تكثيف جهودها الدبلوماسية الثنائية والدولية لإلغاء ورفع هذا الحظر”.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed