آخر تحديث: 2020-05-27 03:14:07
شريط الأخبار

تداول الأوراق النقدية في زمن الكورونا

التصنيفات: مجتمع

تحول تداول الاوراق النقدية في ظل تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم إلى مصدر للقلق والخوف لدى البعض لكونها قد تكون وسيلة لنقل العدوى.

وتتراوح تقديرات الخبراء لمدة بقاء الفيروس على الاوراق النقدية بين 24 و72 ساعة بناء على نتائج دراسات أجريت حول مدة بقاء فيروس كورونا المستجد والفيروسات التاجية المعدية التي ينتمي إليها على الورق المقوى وورق الصحف.

اختصاصي الأمراض الإنتانية الدكتور بطرس نصر الله أوضح لـ سانا الصحية أن الورقيات بشكل عام ومنها النقود متهمة بنقل عدوى الفيروس المستجد جزئيا حيث قد تحمل آثار مفرزات شخص مصاب إلى يد آخر سليم ومنها إلى جهازه التنفسي.

ولفت نصر الله إلى أنه قد تكون هناك مبالغة بتقديرات البعض لمدة بقاء الفيروس على الأوراق النقدية التي يقولون انها تصل لأسبوع لكن بمختلف الأحوال من الضروري أخذ الاحتياطات وغسل اليدين بعد التعامل بالنقديات ومختلف الأوراق التي تتداولها أياد كثيرة كالبريد على سبيل المثال.

وذكر الاختصاصي أن الوسيلة الأسرع والأخطر لانتشار الفيروس المستجد هي التماس المباشر مع مفرزات شخص مريض وانتقالها بالسعال والعطاس ما يؤكد ضرورة الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وترك مسافة أمان مع من تظهر عليهم أعراض الانفلونزا.

وكانت منظمة الصحة العالمية وضمن توصياتها للوقاية من كوفيد 19 دعت الأشخاص إلى غسل اليدين وتعقيمهما بعد التعامل بالأوراق النقدية وعدم لمس الوجه بعد تداولها لأنها قد تكون وسيلة عدوى.

طباعة

التصنيفات: مجتمع

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed