آخر تحديث: 2020-05-25 10:24:47
شريط الأخبار

كورونا يحصد المزيد من الأرواح في العالم

التصنيفات: آخر الأخبار,الصحة,منوعات

سجلت العديد من دول العالم المزيد من الوفيات والإصابات بكورونا مع مواصلة الفيروس انتشاره بسرعة ما تسبب بتعطيل الدراسة وإلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وإيقاف الرحلات الجوية والبرية بين الدول وعزل مئات ملايين الأشخاص.

وأظهرت آخر الأرقام التي نشرتها شبكة سي ان ان الأمريكية أن الولايات المتحدة تجاوزت الصين وإيطاليا بعدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد بعد تسجيل 82100 إصابة ارتفاعا من 81320 أمس.

وحذر خبراء من أن أرقام الإصابات المرتفع في أمريكا “ما هي إلا بداية المعركة” وهو ما أكد عليه الدكتور اشيش جها رئيس معهد هارفرد للصحة العالمية بالقول “سنكون على طريق وعرة خلال الأشهر الـ 12 إلى الـ 18 المقبلة” معربا عن قلقه من انتشار متسارع للفيروس في مختلف أنحاء أمريكا.

وأشارت إحصائيات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا إلى ارتفاع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس إلى 42288 بعد تسجيل 5780 حالة جديدة اليوم والوفيات من 198 إلى 253.

وفي روسيا أعلن مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة فيروس كورونا تسجيل 196إصابة ووفاة واحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية لترتفع بذلك الحصيلة إلى 1036إصابة و3 وفيات فيما تماثل 45 شخصا للشفاء.

وسجلت جمهورية داغستان الروسية أول اصابة بفيروس كورونا فيما تم إعلان أول خمس إصابات بالمرض المذكور في مدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم.

وفي تايلاند أعلنت السلطات الصحية تسجيل 91 إصابة جديدة ووفاة واحدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 1136 والوفيات إلى 5 حالات.

وأكد مسؤولو قطاع الصحة في بنما تسجيل 116 حالة إصابة جديدة ووفاة واحدة بالفيروس ليرتفع عدد الإصابات إلى 674 والوفيات إلى 9.

وفي جنوب أفريقيا سجلت وزارة الصحة حالتي وفاة وارتفاع الإصابات إلى أكثر من الف حالة من 927 في اليوم السابق.

وأعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية تسجيل 91 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9332 فيما سجلت أوزبكستان وفنزويلا حالة وفاة واحدة في كل منهما.

وفي بنغلادش أعلن معهد علم الأوبئة ومكافحة الأمراض والبحوث ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 48 والوفيات إلى 5 فيما سجلت الهند 724 إصابة و17 حالة وفاة.

وفي البرازيل أعلنت سلطات ريو دي جانيرو أن مجمع ماراكانا الرياضي الذي يضم أشهر ملعب كرة قدم في العالم سيتحول إلى مشفى مؤقت للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا وذلك بعد إعلان ارتفاع عدد الإصابات في البلاد إلى أكثر من 2900 ووفاة 77 شخصا بالفيروس.

وفي العراق أعلن الدكتور أحمد الصحاف المتحدث باسم وزارة الخارجية ارتفاع الإصابات بالفيروس بين أبناء الجالية العراقية في العالم إلى 32 بعد تسجيل 12 حالة جديدة فيما توفي عراقي بالفيروس في بريطانيا.

كما أعلنت السلطات الصحية العراقية عن تسجيل 15 حالة جديدة في بغداد والنجف وحالة وفاة واحدة بالفيروس في ذي قار.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,الصحة,منوعات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed