آخر تحديث: 2020-04-09 00:48:06
شريط الأخبار

مبادرات وحملات تعقيم للتصدي لكورونا

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

تتواصل الجهود الحكومية والأهلية في المحافظات للتصدي لفيروس كورونا عبر تنظيم حملات التعقيم والتنظيف في الأحياء والأسواق والشوارع والمؤسسات.

ففي دمشق نفذت ورشات مديرية النظافة حملة تعقيم بواسطة المضخات اليدوية والصهاريج في العديد من مناطق وأحياء المدينة.

وأوضح مدير النظافة في المحافظة المهندس عماد العلي في تصريح لـ سانا أن حملة التعقيم شملت كراج السومرية وسوق الهال المركزي بالزبلطاني وسوق الحميدية وساحة الجامع الأموي ومنطقة باب شرقي ومحيط السجل العدلي في ساروجة ومحيط مديرية مالية الريف والمدينة ومحيط جامع دك الباب ومحيط مشفى الطلياني وساحتي عرنوس والشهبندر في منطقة المزرعة إضافة إلى عدد من حارات المدينة القديمة.

وفي القنيطرة نفذ العاملون في إدارة النفايات الصلبة حملة نظافة وتعقيم للتجهيزات والمعدات في معملهم في منطقة الحلس إضافة إلى تعقيم آليات نقل وترحيل القمامة والحاويات.

مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس عبد الغني جعفر أوضح في تصريح لـ سانا أن العاملين في المديرية يقومون بشكل يومي بحملة نظافة وتعقيم في المعمل إضافة إلى تعقيم الألبسة والساحات العامة وردم المطمر المخصص للنفايات غير القابلة للتدوير داعياً إلى التعاون مع الإدارة من خلال إحكام إغلاق أكياس القمامة والحفاظ عليها سليمة غير ممزقة للحفاظ على عدم ترك بقايا على الأرض ما يسهم في تحسين واقع النظافة.

كما نفذ الفريق التطوعي في جمعية البستان الخيرية فرع القنيطرة بالتعاون مع العاملين في مديرية الموارد المائية حملة تعقيم شملت المكاتب والساحات العامة والآليات وغرف الحراسة إضافة إلى بناء الهجرة والجوازات ومديرية النقل والأفران ومخابز القطاع العام ومحكمة الصلح وبناء المحافظة بما يسهم في تنفيذ الإجراء الاحترازي للتصدي لفيروس كورونا.

وفي درعا بدأت الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني تصنيع الكمامات القماشية وفق مواصفات تفوق الكمامات الموجودة في الأسواق لتغطية احتياجات الموظفين والمراجعين.

وأوضح مدير عام الهيئة الدكتور بسام الحريري أن مشغل الخياطة في المشفى رغم إمكانياته بدأ بصناعة نحو 75 إلى 100 كمامة قماشية يومياً يمكن إعادة استعمالها أكثر من مرة بعد الغسيل والتعقيم.

وفي محافظة طرطوس أطلقت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع شركة سي فارما للصناعات الدوائية مبادرة لإنتاج عشرة آلاف كمامة معقمة وتوزيعها مجاناً على المواطنين.

 

وبينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل عفراء أحمد أن المبادرة تأتي في إطار التعاون بين المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية في نشر الوعي والتصدي لفيروس كورونا المستجد موضحة أن توزيع الكمامات سيكون بالتنسيق مع شباب “بصمة شباب سورية” الموجودين في مختلف مناطق المحافظة.

وأشارت إلى أن عملية إنتاج الكمامات تتم من قبل العاملات في المشاغل التابعة للمديرية في مركز التون الجرد للتنمية الريفية وفي الحاطرية والصفصافة وسيتم توزيعها مع بعض المعقمات في ريف المحافظة من قبل شباب البصمة.

وفي سياق المبادرات الفردية والأهلية للمساهمة في دعم الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا تم في مدينة درعا إطلاق مبادرتين فرديتين لتوزيع الكمامات والقفازات مجاناً على المواطنين وتشجيعهم على اتباع التعليمات الصحيحة.

وساهم فرع الهلال الأحمر العربي السوري في درعا بالتعاون مع مجلس المدينة وفوج الإطفاء والخدمات الفنية ومديرية الزراعة بتنفيذ حملات التعقيم للأحياء والأسواق والساحات العامة.

وأكد الدكتور أحمد المسالمة رئيس فرع الهلال جهوزية فرق الإسعاف ومراكز الهلال لاستقبال أي حالة وتقديم الإسعافات الأولية لها والعمل على نقلها إلى المشافي لتلقي العلاج.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

Comments are closed