آخر تحديث: 2020-04-09 00:48:06
شريط الأخبار

مركزان للحجر الصحي و8 فرق لترصد “كورونا” في حماة

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

جهزت مديرية صحة حماة مركزين للحجر الصحي في مدينة حماة بمركزي حي الشريعة الصحي وحي غرب المشتل الصحي وتم تفقدهما من قبل وزير الصحة ووضعهما تحت تصرف الجهات الطبية لاستقبال أي حالة طارئة أو إصابة .
وبيّن رئيس دائرة برامج الصحة العامة في المديرية الدكتور سعد شومل لـ”تشرين” أن المديرية وبناء على تعليمات وزارة الصحة شكلت 8 فرق لترصد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا أو القادمة من خارج القطر واستقصاء أي حالة مشكوك فيها ومراقبتها من قبل المتخصصين وخاصة أطباء الصدرية، موضحاً أن لا ضرورة لارتداء الكمامات الواقية بالنسبة للمواطنين الأصحاء وذوي المناعة الجيدة ويجب ارتداؤها من قبل المرضى أو مخالطيهم والمشرفين على علاجهم أو من يتعاملون مع أشخاص متعددين من مختلف شرائح المجتمع ولا سيما في المشافي والمراكز الصحية وأماكن الازدحام والمتعاملين مع النقود والأوراق غير القابلة للتعقيم .
وذكر د. شومل أن متابعة الوقاية والتدابير الاحترازية بما يخص فيروس كورونا في محافظة حماة تتم من قبل 152 مركزاً صحياً، يضاف لها المشافي العامة والخاصة والنقاط الطبية والفرق المدربة حرصاً على الوقاية وتجنب الإصابة على مستوى المحافظة والقطر، مشيداً بالتعاون المثمر بين كافة الجهات الرسمية والأهلية والمجتمع المحلي والمسارعة الى الإبلاغ عن أي وافد إلى المحافظة سواء بالطرق الرسمية أو تهريباً للتأكد من سلامته سواء كان حاملاً أو ناقلاً للفيروس أو مصاباً تلافياً لانتشار الوباء .
وأشار د. شومل إلى أن وسائل الوقاية والحماية من المعقمات والكمامات وغيرها متوفرة لكافة العاملين في المجال الصحي ولا ضرورة للهلع والخوف عند اتباع التعليمات الحكومية وتفادي الاختلاط مع الآخرين والتزام الأسر في منازلها خلال مدة 14 يوماً وهي الفترة القصوى لحضانة المرض وظهور أعراض الإصابة في حال وجودها .
طباعة

التصنيفات: أهم الأخبار,السلايدر,محليات

Comments are closed