في زمن الكورونا

وباء (الكورونا )حديث الساعة ملأ الدنيا وشغل الناس , مثار البحث على النت , احتل مكان الصدارة في نشرات الأخبار , فالأمم التي اخترعت أعظم الإنجازات العلمية والاختراعات ووصلت لأعلى القمم.. ينال منها ميكروب صغير بحجم رأس الدبوس كمايحلو للبعض وصفه ..هذا الميكروب حقق العدالة بين البشرية فهو على مسافة واحدة من الجميع, لافرق عنده بين غني وفقير، بين متطرف مغال في الدين و ملحد كافر , أو بين أبيض وأسود الكل سواسية لديه , والأنكى من ذلك ورغم أنه فيروس قاتل مميت لأي شخصية مهمة ومهما كانت محصنة أو حتى تحتمي خلف أعتى أنواع السلاح في العالم إلا أنه تحول إلى طريقة جديدة للمتاجرة بالناس وحتى آخر نقطة دم.. بهدف تحقيق المزيد والمزيد من الأرباح.
ففي الوقت الذي تتسارع فيه حكومات العالم أجمع إلى تأمين احتياجاتها من المعقمات والأدوات اللازمة لمواطنيها ومستلزمات حملة (خليك بالبيت ) … من طعام وشراب وتفاصيل يومية ,وحقيقة تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي حدث للوقاية من هذا المرض, نجد لدينا الكثير من التجار وضعاف النفوس يخططون لتحقيق المزيد والمزيد من الأرباح, من خلال الاستثمار في هذا الوضع, ففي الوقت الذي أغلقت فيه الأفراح صالاتها وعلقت الأنشطة والفعاليات التجارية ..وحتى المساجد والكنائس أعلنت توقيف الصلاة فيها إلا أن حيتان التجارة والصيد بالماء العكر كانوا بالمرصاد في كل شيء وإلا ما معنى في هذه الظروف العصيبة التي تعجز الكثير من العائلات عن تأمين قوتها اليومي ومستلزمات حياتها – علماً أن هذه الشريحة خبرت كل أنواع التجارب والمرارات عبر هذه الحرب – تعجز أيضاً حتى عن تأمين مستلزمات مواجهة هذا الوباء ولا سيما بعد الارتفاع الجنوني للأسعار مقابل الطلب المتزايد رغماً عن أنوفنا جميعاً حتى وصل بالبعض حد الاستدانة لتأمينها أو حتى تخزينها خشية فقدانها,دون أن يرف للتاجر جفن , بل ويتسابق كثيرون من التجار لرفع الأسعار وكأنها فرصة ذهبية يجب الاستفادة منها لأعلى درجات الربح .هذا كله حدث ويحدث في زمن الكورونا ..
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية