الكرامة يسعى لدخول المربع الذهبي مع الحكيم… والحرجلة في اختبار صعب مع المتصدر

تستكمل اليوم منافسات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم التي يستقبل فيها الكرامة الفتوة في ملعب خالد بن الوليد في حمص، والجيش يحل ضيفاً ثقيلاً على الطليعة في ملعب حماة البلدي، والحرجلة في ملعب الجلاء بدمشق يستضيف تشرين، وجبلة في ملعبه على موعد مع لقاء الاتحاد، وحطين في ملعب الباسل في اللاذقية يواجه الوثبة، وعفرين في ملعب الحمدانية بحلب يلاقي الشرطة في تمام الساعة الثانية عصراً.
الكرامة والاختبار الأول
أول اختبار حقيقي للكابتن أيمن الحكيم والذي يسعى لدخول المربع الذهبي، لكن طموحه سيصطدم بآمال أزرق الدير الذي يسعى بدوره لتحسين مركزه والتقدم نحو الأمام، فالفارق بينهما نقطة واحدة فقط.

الجيش يسعى
وبقيادة مدربه محمد عقيل للاقتراب أكثر من دائرة المنافسة ولاسيما أن الوحدة دخل على الخط، لكن مدرب الطليعة فراس قاشوش يدرك أهمية تحقيق نقطة تعد بمنزلة الفوز من فريق ينافس على صدارة الترتيب فكل شيء وارد بكرة القدم وهي أم المفاجآت.

اختبار صعب للحرجلة
المدرب ياسر المصطفى سيستفيد من حالة الغيابات التي تعصف بفريق تشرين وخاصة بعد مغادرة اثنين من اهم لاعبيه للاحتراف مع الكرخ العراقي وهما كامل حميشة وعبد الرزاق محمد إضافة لإصابة باسل مصطفى وأحمد غلاب وأحمد دالي ونور الحلبي وتغيب كامل كواية عن التمرين بدون سبب ، امور تصب في مصلحة الحرجلة الذي يدرك أهمية النقاط الثلاث من متصدر الدوري وستكون اولى مفاجآت دورينا لهذا الموسم.
متوازن
جبلة يريد النقاط والاتحاد يشاطره الأمر نفسه وكلاهما يريد التقدم على لائحة الترتيب، والفارق نفطة واحدة،فلمن ستكزن الغلبة اليوم؟.
حطين للعودة الصحيحة
امتحان صعب لحطين أمام المتصدر الوثبة لكن اللعب على أرضك وبين جمهورك سيعطيك حافزاً قوياً لتغيير الصورة السابقة التي لا يريد عشاق الحوت تذكرها، فالفريق في مركز لا يحسد عليه ولابد من نقلة نوعية للهروب منه، أما الوثبة بدوره فيحتاج للنقاط ليواصل صدارة الترتيب وهو يعلم في حال التعادل أو الخسارة يعني الابتعاد قليلاً عن المنافسة.
وأخيراً عفرين سيخوض اللقاء بمعنويات عالية تحت قيادة كادره الجديد بقيادة عبد القادر الرفاعي الذي يريد تحقيق بصمة في أول لقاء تدل على لمساته وتغيير الصورة للأفضل ولتحقيق الفوز الأول له وللفريق في هذه النسخة مع العلم أن النقاط مضاعفة، وخاصة أن خصمه الشرطة يحتل المركز الثاني عشر ومهدد بالهبوط، لننتظر ونشاهد من سيكون المستفيد من مباريات اليوم.

هذا ويتصدر الوثبة الترتيب مؤقتاً برصيد 20 نقطة متقدما بفارق الأهداف على تشرين الذي يحمل الرصيد ذاته ولديه مباراة مؤجلة، والوحدة ثالثاً ب17 نقطة ويأتي الجيش رابعاً بـ 15 نقطة فالكرامة والاتحاد بـ 13 نقطة لكل منهما فجبلة والحرجلة والفتوة بـ 12 نقطة لكل فريق فالطليعة بـ 10 نقاط ثم حطين بـ 7 نقاط فالشرطة والنواعير بـ 6 نقاط ثم عفرين بنقطتين.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار