آخر تحديث: 2020-04-04 04:29:12
شريط الأخبار

شي بيرفع الضغط أهالي «عرطوز» و«العظمة»: منازلنا بلا مياه ونضطر لشرائها من الصهاريج

التصنيفات: أحوال الناس,أحوال_الناس

يعاني سكان ضاحية يوسف العظمة وجديدة عرطوز التابعتان لمحافظة ريف دمشق انقطاع مياه الشرب عن منازلهم مدة أسبوع كامل ما اضطرهم لشراء المياه من الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة أضف إلى أنهم لا يعرفون مصدر تلك المياه.
المواطن علاء من سكان ضاحية يوسف العظمة السكنية يقول في شكواه: نعاني عدم وصول مياه الشرب إلى منازلنا منذ حوالي الأسبوع على الرغم من أن الضاحية تسكنها مئات العائلات وهي بحاجة كبيرة للمياه في كل يوم، الأمر الذي أفسح المجال لأصحاب الصهاريج الجوالة ليتحكموا بالسكان ويرفعوا سعر برميل المياه، فقد وصل سعر برميل المياه الواحد إلى حدود الـ٢٠٠٠ ليرة، ونحن نعاني وضعاً مادياً صعباً ولا قدرة لنا على تكبد تكاليف شراء المياه في كل يوم.
المواطن سالم يقول: إن السبب في عدم وصول مياه الشرب إلى منطقتنا هو قيام بعض ضعاف النفوس بقطع مياه الشرب عن المنطقتين لإجبار السكان على شراء المياه من الصهاريج الجوالة، مؤكداً أن مياه الشرب دائماً مقطوعة عن الجزيرة ٣ والجزيرة ٤ وعلى الرغم من تقديمنا عشرات الشكاوى إلى المعنيين في مؤسسة المياه إلا أننا لم نلق أي استجابة ووضعنا المادي سيىء وليس بمقدورنا شراء المياه كل يوم.
وفي رده على شكاوى المواطنين أكد المهندس سامر زهير الهاشمي مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق وريفها أن انقطاع مياه الشرب عن منطقتي جديدة عرطوز وضاحية يوسف العظمة لم يستمر لأسبوع وإنما فقط مدة يومين وذلك بسبب العكارة في المياه التي أصابتها خلال الأسبوع الفائت، فقد اضطررنا لإيقاف جميع مصادر الفيجة المغذية للضاحية وتم الضخ من مصادر الربوة فقط وتم حينها تقنين المياه عن كل مناطق مدينة دمشق ولم يقتصر على هاتين المنطقتين.
وأوضح الهاشمي أن هناك خط المياه المغذي للضاحية الذي يبلغ قطره ٥٠٠ سم وهو قادم من أوتوستراد المزة وهذا الخط ممتلىء دائماً بالمياه ويتميز بقدرته على تغذية أكثر من بلدة بالمياه في الوقت نفسه ما يؤكد أن تجمع يوسف العظمة ستصله المياه حتماً من دون أن يتم قطعها عنها. مبيناً أن البلدات المستفيدة من هذا الخط لا يمكنها أن تحصل جميعها على مياه الشرب في اليوم نفسه لذلك سيتم تقسيم دور المياه داخلياً بينهما، أما وضع المياه في الجزر السكنية ٣و٤ في الضاحية أوضح هاشمي أنه سيتواصل على الفور مع رئيس وحدة مياه جديدة عرطوز لمعالجة المشكلة.

طباعة

التصنيفات: أحوال الناس,أحوال_الناس

Comments are closed