آخر تحديث: 2020-04-04 05:13:03
شريط الأخبار

الاتحادان الدولي والآسيوي يؤجلان التصفيات الآسيوية المشتركة لنهائيات كأس العالم وآسيا

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية,رياضة عربية,رياضة محلية

قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم رسمياً تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي كانت مقررة في شهري آذار وحزيران حتى إشعار آخر. وفي بيان له خاطب الاتحاد الآسيوي كل الاتحادات الوطنية الأعضاء بشأن القرار الذي تم اتخاذه بسبب الأوضاع الصحية الراهنة التي تصعّب من عملية التنقل بين البلدان والسفر إليها ما يعوق عملية استضافة وتنظيم المباريات بشكل مثالي.
وأوضح الاتحاد الآسيوي أنه فتح المجال أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء لتنظيم مبارياتها بموعدها بعد الاتفاق بين الطرفين ومخاطبة الاتحادين الآسيوي والدولي للموافقة شريطة أن يتم توفير كل إجراءات الأمن والسلامة الصحية لجميع الأطراف.
وحدد الاتحاد القاري يوم الثالث عشر من آذار موعداً نهائياً لتقديم طلب إقامة المباريات التي كانت مقررة في آذار على أن يحتوي الطلب اتفاقية خطية بين الاتحادين المعنيين للموافقة على لعب المباريات وتاريخ 3 أيار لتسليم الطلب ذاته فيما يتعلق بمباريات شهر حزيران. وسيقوم الاتحاد الآسيوي برفقة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمتابعة الوضع الصحي الراهن واطلاع الاتحادات الأعضاء على أي مستجدات فورية أو أي تعديل على القرار المعلن، مؤكداً أولوية الصحة العامة وسلامة جميع أفراد المجتمع الرياضي.
يشار إلى أنه كان من المقرر أن يلعب منتخبنا أمام منتخب المالديف في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري وأمام منتخب غوام في الرابع من حزيران وأمام منتخب الصين في التاسع من الشهر نفسه.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية,رياضة عربية,رياضة محلية

Comments are closed