طعم آخر «نكهة»!

سأبقى أردد «أنا مواطن» كغيري من العباد برغم حجم المحن والمصائب المتلاحقة.. حلمي أن أرى وطناً منعماً بالخير والأمان، يخلو من أي صعاب ومصائب، يعمل الجميع على أن يقدم كل منهم أفضل ما عنده بكل إخلاص ومسؤولية، فلا يبقى وراء سياسات ورؤى أشخاص لا يعرفون ماذا يعملون، يتناسون ماذا قدّم لهم وطنهم وجيشهم الذي يسطّر يومياً ملاحم بطولية ستبقى عبر التاريخ، لكن مثل هؤلاء، وناهبي الجيوب أساؤوا ويسيئون لمقومات الوطن وعوامل صموده وبقائه….
لم أعد أفهم، أو أستوعب، ما يحدث من إصدار قرارات متلاحقة تلطم وجه المواطن وتضيّق عليه معيشته صباح مساء، ألم يكتفوا بعد..؟، من الحرمان والفقر، والظلام ونقص المواد والغلاء وقائمة التقنين الطويلة، إلى فرض الضرائب، إلى زيادة أسعار المواد، ليطل علينا صباح يوم الأول من آذار بالبشرى غير الوردية، بشرى بمذاق وطعم آخر «نكهة».. مذاق بنزين ارتفع سعره «فقط» خمساً وعشرين ليرة لليتر الواحد، وتطبيق تقنين «الإنترنت» تلك الخدمة السحرية..!!
مثل قرارات كهذه تلحق الأذى وتتسبب بوضع معيشي صعب وقد تتسبب بحالة من الحنق وعدم الرضا، وإجراءات كهذه جاءت نتيجة خطط تراكمية لسياسات مختلفة هدمت جدار الثقة بين المواطن والحكومة، ولاسيما فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي، والمتمثلة بارتفاع تكاليف المعيشة بشكل خاص، وقد يقول قائل: إن ظروف البلد في الأوقات الراهنة المتمثلة بالحصار الاقتصادي الجائر قد تحتم خطوات كهذه، لكن ذلك مع الأسف غير صائب..!
مرارة الأيام يتذوقها الجميع، والأكثر هم الشريحة الواسعة التي لا تملك غير الشكوى في زمن لم يعد يُسمع صراخهم..! ولا نبالغ إن وصفنا ما يتعرض له المواطن بأنه مثل الأعاصير التي تضرب كل شيء عند حدوثها، فقد ضرب الكثير من قرارات بعض الجهات المعنية «غير المدروسة» في مواقيتها الإنجازات الرائعة، وحطّم المعنويات، وربما تسيء للمنجزات القائمة، والأسوأ من كل ذلك أن الكثيرين ممن يُصدرون قرارات كهذه هم مسؤولون لا يكترثون بهموم وآلام الناس، ويؤكدون الأخذ بقراراتهم مباشرة كأنها مسلّمات لا تُناقش أو تؤجل..!
كان المولى في عون العباد، وسيبقى المواطن الحامل والدافع ورافد الخزينة الآمن.. ودمتم مع قرارات كهذه..!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية