آخر تحديث: 2020-03-30 21:52:39
شريط الأخبار

منصور: مخطط إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس جريمة حرب

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخطط إقامة 3500 وحدة استيطانية شرق القدس المحتلة جريمة حرب وانتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية وتقويض لأي فرص لإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وقال منصور في بيان له نقلته وكالة معا اليوم إن مخططات الاحتلال الاستيطانية تأتي تنفيذا لبنود ما تسمى صفقة القرن الرامية لتصفية القضية الفلسطينية وإعطاء الضوء الأخضر للاحتلال لتصعيد عدوانه وجرائمه ضد الفلسطينيين مشددا على أن تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2334 الذي يطالب بوقف الاستيطان في الضفة الغربية يشجع سلطات الاحتلال على التمادي في تنفيذ المزيد من مخططاتها الاستيطانية.

وطالب منصور المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والخروج عن صمته واتخاذ الإجراءات اللازمة للضغط على سلطات الاحتلال لإجبارها على الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت أمس الأول عن مخطط لإقامة 3500 وحدة استيطانية شرق القدس المحتلة كما أعلنت الأسبوع الماضي عن مخططات استيطانية لإقامة 17100 وحدة استيطانية جديدة معظمها في مدينة القدس المحتلة متجاهلة القرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 لعام 2016 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويطالب بوقفه فورا.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed