آخر تحديث: 2020-04-02 00:53:30
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

«الدفاع الروسـية»: طلعات مراقبـة جويـة فوق تركيا وفقاً لاتفاقية الأجواء المفتوحة

تشرين – رصد:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أمس أنه وفقاً لما أعلنه مدير المركز الوطني الروسي لتقليص الخطر النووي سيرغي ريجكوف، في إطار تنفيذ الاتفاقية الدولية للأجواء المفتوحة، تعتزم روسيا تنفيذ طلعات مراقبة جوية بطائرة من طراز «تو-154 إم إل كيه-1» فوق الأراضي التركية. كما أعلن ريجكوف أن الطلعات ستستمر في الفترة من 25 حتى 28 شباط الجاري، وتنطلق من مطار إسكيشهر، حيث سيبلغ أقصى مدى لها 1900 كيلومتر.

(سبوتنيك)

الجيش الليبي: «الإخوان» يسيطرون على حكومــــــــة «الوفــــــاق»

تشرين – رصد:
ردت القوات المسلحة الليبية أمس، على الكلمة التي ألقاها رئيس حكومة «الوفاق» فايز السراج، أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف. وقال الجيش الليبي: إنه كان الأجدى بالسراج الحديث عن استيلاء «الإخوان» على السلطة، مؤكداً أنه يدار كواجهة من قبل «الإخوان».
واستنكر الجيش الليبي حديث السراج عن الإرهاب أمام المجلس وهو يأتي بمرتزقة، مؤكداً أن الإرهابيين نكلوا بالعسكريين.
وأضاف الجيش الليبي: إن الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات حكومة «الوفاق» لا حصر لها.

(سبوتنيك)

مسؤول قبرصي: تركيا استبدلت القانون الدولي بـ«قانون الغاب»

تشرين – رصد:
قال المفوض الرئاسي القبرصي للشؤون الإنسانية والقبارصة المغتربين فوتيس فوتيو: إن تركيا بتجاهلها كل الأفكار المتعلقة باحترام القانون الدولي وكل مفهوم جغرافي تهدف إلى مواصلة أعمال القرصنة غير القانونية في المنطقة الاقتصادية الخالصة بجمهورية قبرص, مضيفاً: إن تركيا بسلوكها المتعجرف وتكتيكاتها الساعية للابتزاز استبدلت القانون الدولي بـ«قانون الغاب» و«دبلوماسية الزوارق الحربية» التي تقوض الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

(اليوم السابع)

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed