آخر تحديث: 2020-03-29 05:00:16
شريط الأخبار

المسماري: النظام التركي أرسل دفعة جديدة من السلاح لدعم الإرهابيين

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري اليوم أن النظام التركي أوصل دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية للتنظيمات الإرهابية في ليبيا مواصلاً خرق الهدنة وقرارات مؤتمر برلين التي أكدت ضرورة عدم التدخل في شؤون هذا البلد.

وكان قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر أكد قبل أيام أن نظام رجب أردوغان يواصل نقل مرتزقته من الإرهابيين من شمال سورية إلى ليبيا مستغلاً وقف إطلاق النار المؤقت في البلاد وهو ما أقر به أردوغان أمس الأول.

ونقل موقع بوابة الوسط الليبي عن المسماري قوله اليوم: وحدات الاستطلاع والاستخبارات تؤكد وصول أسلحة ومعدات عسكرية من تركيا عن طريق ميناء مصراتة البحري.

ولفت المسماري إلى أن الأسلحة والمعدات وصلت لدعم التنظيمات الإرهابية والعصابات المسلحة في المنطقة الغربية من البلاد، مؤكداً أن دعم النظام التركي للإرهابيين يتم بشكل علني أمام مرأى المجتمع الدولي.

يشار إلى أن أردوغان المتورط في تأجيج الأزمات في المنطقة ومنها الأزمة في سورية يستمر بتجاهل الجهود الدولية لحل الأزمة في ليبيا ومن بينها نتائج مؤتمر برلين الذي عقد الشهر الماضي وأكد فيه المشاركون في بيانهم الختامي ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد وأن حل الأزمة فيه يكون عبر عملية سياسية شاملة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed