آخر تحديث: 2020-04-04 05:13:03
شريط الأخبار

في ثاني جولات مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم الجيش في ضيافة هلال القدس الفلسطيني... والوثبة يستقبل الكويت الكويتي

التصنيفات: رياضة,رياضة عربية,رياضة محلية

يخوض اليوم الإثنين ممثلانا الجيش والوثبة اختبارهما الثاني في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيلتقي الجيش مع هلال القدس الفلسطيني في الأردن الأرض الافتراضية للفريق الفلسطيني في الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق وفي المجموعة الأولى ذاتها يلتقي المنامة البحريني مع العهد اللبناني في البحرين في الساعة السادسة مساء، بينما يستضيف الوثبة الكويت الكويتي في ملعب دبي في نادي الوصل في الساعة السادسة إلا ربعاً بتوقيت دمشق، وفي المجموعة ذاتها الأنصار اللبناني يستقبل الفيصلي الأردني.
وكانت نتائج الجولة الأولى أسفرت عن فوز العهد على هلال القدس بنتيجة هدفين لهدف، بينما تعادل الجيش مع المنامة سلباً، وفاز الكويت الكويتي على الأنصار بهدف بينما سيطر التعادل السلبي على لقاء الوثبة مع الفيصلي.
الجيش بحاجة للفوز
الجيش بحاجة ماسة للفوز إذا أراد التأهل للدور الثاني وهو يدرك صعوبة المهمة أمام فريق أصبحت لديه خبرة واسعة آسيوياً، ويضم عدد كبيراً من لاعبي المنتخب الفلسطيني الأول، أضف إلى ذلك إن الفريقين التقيا في النسخة الماضية مرتين وانتهت النتيجة بالتعادل.
الجيش في الدوري المحلي خاض لقاءه الأول إياباً وحقق فوزاً مهماً على جاره الوحدة وبهدف علي خليل في الدقيقة الأخيرة ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث، وهذا الأمر بالطبع سيعطيه حافزاً معنوياً كبيراً لتحقيق نتيجة إيجابية في آسيا.
رئيس نادي الجيش العميد محسن عباس أكد لـ «تشرين» أن فريقه استمر في التدريب ولم ينقطع عنه، ونقاط مباراة الوحدة كانت مهمة جداً، ونحن برغم الظروف متفائلون بتحقيق خطوة إيجابية نحو الأمام، ومباراة اليوم ليست سهلة … لكن لدينا ثقة كبيرة بالمدرب واللاعبين على حد سواء، فالكابتن رأفت قرأ جيداً الفريق الفلسطيني ووضع أسلوب اللعب المناسب.
وبدوره مدير الفريق المقدم أيهم الباشا قال: المباراة بالنسبة لنا لا تقبل القسمة على اثنين إذا أردنا التأهل للدور الثاني، فالفريق الفلسطيني لديه عدد كبير من لاعبيه يلعبون في صفوف المنتخب الأول ويلعب بطريقة دفاعية ولاعبوه جميعاً يمتازون بالسرعة والمهارة وخاصة اللاعبين المهاجمين، و3 نقاط ستكون مهمة لنا إذا حصلنا عليها، ولاعبونا وعدوا بتقديم أفضل ما لديهم للحصول عليها.
أما مدرب الفريق الكابتن رأفت محمد فقد أشار إلى أن أسلوب اللعب في آسيا يختلف كثيراً عن أسلوب اللعب في دورينا، وكان يجب أن نفوز في لقائنا الأول مع المنامة البحريني، لكننا لم نحقق ذلك، ومباراتنا اليوم بالفعل صعبة جداً، نحن نلعب مع فريق فيه نسبة عالية من لاعبي المنتخب الفلسطيني وقد قدم مباراة قوية وكبيرة أمام العهد اللبناني وخسر بصعوبة 2/1، خارج أرضه،
الوجود في الدور الثاني
وتابع المحمد كلامه: بالنسبة لنا إذا كانت لدينا رغبة في الوجود في الدور الثاني فيجب علينا تحقيق الفوز اليوم لنكون فاعلين أكثر في المسابقة الآسيوية، ونستطيع المنافسة على بطاقة التأهل خصوصاً بوجود العهد اللبناني الذي يعد من أقوى الفرق في البطولة، عندنا مباراتان معه والمفروض أن نذهب لمباراة العهد وفي جعبتنا 4 نقاط، لذلك نأمل من لاعبينا تقديم المطلوب منهم لإسعاد جماهيرنا الكبيرة التي تنتظر منا الكثير.
الوثبة جاهز
وبدوره الوثبة خاض لقاءه الأول في مرحلة الإياب وعزز موقعه في وصافة الترتيب بعد الفوز الكبير على الاتحاد بثلاثية بيضاء، وهذا بالفعل سيعطيه حافزاً كبيراً لمواصلة هذا المشوار الناجح ولاسيما بعد عدة مباريات لم يذق فيها طعم الفوز محلياً، واليوم هو جاهز على الصعيد الآسيوي كما أكد لـ «تشرين» مساعد مدربه الكابتن رامي جبلاوي الذي قال: أوقعتنا القرعة في مجموعة حديدية وصعبة جداً، والكويت الكويتي أفضل فريق في مجموعتنا وفي آسيا وقد شاهدنا مبارياته وعرفنا مواطن قوته ومكامن ضعفه، وأنا لا أتوقع الصعوبة اليوم أمامه، مع العلم أن لاعبيه يلعبون بشكل مهاري لكن كسرعة وانتقال الفيصلي أفضل منه.
على الورق أفضل
وتابع جبلاوي: على الورق هو أفضل منا فهو منتخب الكويت الأول إضافة للمحترفين، ولاعبونا يتسلحون بالروح القتالية العالية والحماس والتصميم وسنعوض المحترفين بالفوارق الفنية وسنخطف الفوز أو التعادل على أقل تقدير.
وأضاف جبلاوي: صادفتنا مشكلة هذا الموسم في طريقة التحضير ولاسيما بعد خضوع ملعب حمص للصيانة إذ تمرنا في ملعب سداسي والظروف لم تساعد المدرب هيثم جطل على تطبيق أفكاره، لذلك أتمنى من اللاعبين أن يبذلوا ما في وسعهم لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي جمهورنا المساند والمشجع.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة عربية,رياضة محلية

Comments are closed