آخر تحديث: 2020-04-03 03:47:31
شريط الأخبار

بسبب كورونا .. حجر صحي في إيطاليا وإنذار بكوريا الجنوبية

التصنيفات: الصحة,منوعات

أعلنت كوريا الجنوبية حالة الإنذار القصوى، اليوم، بسبب تفشي فيروس كورونا في وقت أصبحت إيطاليا أول دولة في أوروبا تخضع مدناً للحجر الصحي بعد شهر تماماً على اتخاذ الصين تدبيراً مماثلاً حول منشأ الوباء.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد قرر الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي أن رفع مستوى الإنذار إلى أعلى درجة وأكد بعد اجتماع للحكومة بهذا الشأن أن فيروس كورونا هو نقطة تحول.. والأيام المقبلة ستكون حاسمة.

وتضم كوريا الجنوبية حيث سجلت إصابة 602 شخص ثاني أكبر عدد من المصابين على أراضيها بعد الصين فيما أعلن عن ثلاث وفيات إضافية ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي إلى خمس.

وفي إيطاليا أعلن رئيس الوزراء جوسيبي كونتي إغلاق الشركات والمدارس ووقف الأنشطة الثقافية والرياضية في منطقة لومبارديا وفينيتو لمنع تفشي الفيروس.

بدوره، أكد أتيليو فونتانا رئيس منطقة لومبارديا شمال البلاد الأكثر تأثراً بالمرض أن عدد المصابين في البلاد بات أكثر من مئة مطالباً بالمزيد من الرقابة الحدودية.

وأيضاً تستعد فرنسا لانتشار محتمل لفيروس كورونا وفق وزير الصحة أوليفييه فيران الذي أكد أنه يتابع عن كثب الوضع في إيطاليا، مرجحاً احتمال وجود إصابات جديدة في فرنسا.

وفي اليابان أفادت قناة “ان اتش كي” بوفاة راكب ثالث كان على متن سفينة دايموند برنسيس وهو رجل ثمانيني تم إجلاؤه ثم نقل إلى المستشفى.

طباعة

التصنيفات: الصحة,منوعات

Comments are closed