آخر تحديث: 2020-03-30 21:37:52
خبر عاجل
وزارة الصحة: تسجيل ثاني وفاة بكورونا من الحالات العشر المسجلة في سورية
شريط الأخبار

إصابة عشرات الفلسطينيين بقمع الاحتلال

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري غرب رام الله بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام تجاه المشاركين بالمظاهرة التي نظمت تنديداً بـ “صفقة القرن” ووفاء للقدس والمقدسات ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس بالضفة الغربية.

إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام بكثافة تجاه المشاركين بالمظاهرة التي نظمت بهدف التنديد أيضا بـ “صفقة القرن” والمطالبة بمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة قرية نعلين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري غرب رام الله بالضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال اقتحام مدنهم وقراهم ومداهمة منازلهم واعتقالهم والتنكيل بهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed