آخر تحديث: 2020-04-07 16:20:49
شريط الأخبار

بحث إجراءات تأهيل المخابز وصالات “السورية للتجارة” وصوامع الحبوب في الريف الجنوبي الغربي لحلب

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

بحث الدكتور عاطف نداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال لقائه الأسرة التموينية في حلب اليوم الإجراءات المتخذة لإعادة تأهيل وتفعيل مؤسسات الوزارة من مخابز وصالات السورية للتجارة وصوامع الحبوب في الريف الجنوبي الغربي للمحافظة بعد تحريرها من الإرهاب وسبل تأمين احتياجات المواطنين.

وأكد الوزير نداف خلال اللقاء الذي جرى في مبنى مؤسسة الحبوب بحلب حرص الوزارة على الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير السلع الغذائية عبر صالات السورية للتجارة والعمل على تحسين صناعة الرغيف وجودته وتوافره في المخابز في الريف والمدينة داعيا المعنيين في السورية للتجارة إلى تأمين السلع من خلال الاستيراد المباشر أو شرائها من المنتج والانتهاء من حلقات الوساطة لوضع السلع الغذائية في متناول المستهلك بأرخص الأسعار وبنوعية جيدة.

وشدد نداف على ضرورة متابعة ضبط الأسواق ومراقبة الأسعار ومكافحة المواد المغشوشة ومجهولة المصدر لافتا إلى أهمية تطوير عمل المخابز ومتابعة إجراء التحاليل للسلع الغذائية.

وبخصوص المناطق المحررة دعا نداف إلى تأمين احتياجات الأهالي من السلع والمواد التموينية وتوفير مادة الخبز عبر السيارات المتنقلة وتأهيل وصيانة مطاحن وصوامع الحبوب وتوفير المواد الضرورية في مؤسسة عمران لإعادة البناء.

من جانبه بين المهندس حسين يوسف قاسم مدير عام مؤسسة السورية للحبوب أن المؤسسة تعمل على التحضير لموسم الحبوب الحالي واستلام الأقماح من الفلاحين والعمل على إعادة تأهيل المطاحن التي تضررت بفعل الإرهاب ووضعها بالاستثمار.

بدوره أوضح المهندس جليل ابراهيم مدير عام المؤسسة العامة للمخابز أنه سيتم العمل على تقييم الاضرار التي لحقت بالمخابز في البلدات والريف المحرر من الإرهاب بهدف إعادة تشغيلها وتامين مادة الخبز للمواطنين.

من جهته أشار أحمد نجم مدير عام السورية للتجارة إلى الإجراءات المتخذة لإعادة تأهيل وافتتاح 22 صالة في المناطق المحررة وتجهيز صالتين للتبريد وترميم باقي الصالات الموجودة في حلب بهدف افتتاحها وتأمين المواد والسلع الضرورية للمواطنين.

طباعة

التصنيفات: اقتصاد,اقتصاد محلي

Comments are closed