آخر تحديث: 2020-09-28 04:58:21

نقابة أطباء اللاذقية تبادر لتخفيف الأعباء العلاجية والطبية

التصنيفات: محليات

تشارك نقابة أطباء اللاذقية في مبادرة لتخفيف الأعباء العلاجية والطبية عن المرضى بالتنسيق مع فريق طبي من الأطباء البشريين.. هذا ما بينه لـ«تشرين» الدكتور منذر بغداد- نقيب أطباء اللاذقية، وأضاف: إن الفريق الطبي يتألف من الاختصاصات كلها بمبادرة تطوعية مجانية للمرضى في عياداتهم الخاصة، بحيث يتم تحويل المرضى بعد مشاهدتهم من قبل طبيب معتمد في مبنى النقابة إلى الطبيب الاختصاصي المناسب لكل حالة، وأضاف الدكتور بغداد: إن المبادرة تشمل الإجراءات الشعاعية والتحاليل المخبرية، حيث تخضع لهذه المبادرة كما يتم التنسيق مع بعض المشافي الخاصة لإجراء بعض العمليات الجراحية بسعر التكلفة (مشافي الندى- السيدة -العثمان- الطابيات- الصوفي).
ويمكن تطوير هذه المبادرة من خلال اقتراحات الأطباء واستقبال مزيد من الأطباء الراغبين بالمشاركة فيها ويضم الفريق الطبي حالياً 55 طبيباً من كل الاختصاصات.
وأوضحت الدكتورة سناء غانم (اختصاصية مخابر) وعضو مجلس نقابة الأطباء أن عدداً من المرضى يراجعون النقابة لتزويدهم بالإحالة المناسبة إلى الطبيب المختص (قلبية وعظمية وجراحة وأذنية وتحاليل…)، حيث تقدم خدمة المعاينة مجاناً والخدمات المخبرية والتصوير الشعاعي بسعر التكلفة بحسم (حوالي 25% إلى 50%) حسب نوعية الصورة أو التحليل.

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed