آخر تحديث: 2020-09-28 02:07:48

الجيش يؤمّن خروج عائلات قادمة من مناطق انتشار الإرهابيين عبر الممر الإنساني غرب معرة النعمان

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,سياسة,محلي

أمّنت وحدات الجيش العربي السوري اليوم خروج عدد من العائلات قادمة من مناطق انتشار الإرهابيين في قرى جبل الزاوية عبر الممر الإنساني غرب بلدة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي إلى المناطق الآمنة التي حررها الجيش من الإرهاب بالتوازي مع تفقد عشرات الأسر من أهالي المعرة منازلها تمهيدا للعودة إليها بعد تأهيل البنى الأساسية التي خربها الإرهاب.

وذكر مراسل سانا أن العشرات من المواطنين جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ خرجوا اليوم من الممر الإنساني الذي يشرف عليه الجيش العربي السوري غرب مدينة معرة النعمان المحررة قادمين من مناطق انتشار الإرهابيين حيث استقبلتهم الجهات المعنية وقدمت لهم خدمات صحية وأغذية ريثما يتم نقلهم إلى بلداتهم وقراهم التي حررها الجيش من الإرهاب.

في تصريحات لمراسل سانا أشار عدد من الخارجين عبر الممر الإنساني إلى أن الفضل بخروجهم من مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية يعود للجيش العربي السوري الذي سطر أروع البطولات في تحرير ريف ادلب من الإرهاب مشيرين إلى أن عناصر الجيش استقبلوهم وأمنوا لهم جميع الاحتياجات المطلوبة.

وأكدوا أنه لولا دماء شهداء الجيش العربي السوري لما تحررت قراهم من رجس الإرهابيين الذين أذاقوهم الويلات داعين جميع الأهالي الذين ما زالوا في مناطق انتشار الإرهابيين إلى كسر حاجز الخوف والتوجه للممر الإنساني.

وفتحت الجهات المعنية أمس بإشراف وحدات الجيش ممرين انسانيين في ميزنار بريف حلب الغربي ومجيرز غرب مدينة سراقب بإدلب لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق انتشار الإرهابيين إلى المناطق الآمنة.

من جهة أخرى أمنت الجهات المعنية في محافظة إدلب بالتعاون مع وحدات الجيش دخول عشرات العائلات من أهالي معرة النعمان قادمة من المناطق الآمنة لتفقد منازلها في المدينة تمهيدا للعودة اليها بعد استكمال الجهات الخدمية أعمال تأهيل البنى التحتية والمرافق العامة فيها.

عدد من العائلات التي دخلت مدينة معرة النعمان عبرت لمراسل سانا عن فرحتها بتحقيق حلمها والعودة إلى مدينتها التي هجرتها منها التنظيمات الإرهابية لسنوات تحت التهديد بالقتل لكل شخص يقف إلى جانب الجيش العربي السوري موجهة التحية للسيد الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري ولكل من أسهم بتحرير المدينة وعودتها إليها.

 

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,سياسة,محلي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed