آخر تحديث: 2020-04-02 00:24:10
شريط الأخبار

لافروف ينتقد تجاهل واشنطن للقرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف طرح الولايات المتحدة ما تسمى “صفقة القرن”، مؤكداً أن واشنطن تتجاهل بهذا الطرح الإطار القانوني المعترف به دولياً والقرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأوضح لافروف في مقابلة مع صحيفة “ستامبا” الإيطالية نشرها موقع “روسيا اليوم” أن الولايات المتحدة ضربت من خلال هذا الطرح عرض الحائط بالأسس القانونية الدولية المعترف بها للتسوية في منطقة الشرق الأوسط والتي تشمل قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة .

وشكك لافروف في إمكانية أن تسهم خطة واشنطن المذكورة في تسوية النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيراً في الوقت ذاته إلى رفض الفلسطينيين القاطع لهذه الخطة.

وفي سياق آخر، أشار لافروف إلى أن الوضع في ليبيا لم يشهد تغيراً جذرياً بعد المؤتمر الدولي الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين الشهر الماضي، معتبراً أن التناقضات بين أطراف الأزمة الليبية وصلت إلى حد بعيد لدرجة يستحيل فيه حلها في إطار فعالية واحدة.

وشدد لافروف على ضرورة تحقيق تقدم على كل مسارات التسوية لهذه الأزمة بشكل متزامن.

كما لفت لافروف في سياق المقابلة إلى مباحثات ستعقد يوم غد في العاصمة الإيطالية روما بين وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيطاليا في إطار صيغة 2+ 2 وتشمل قضايا دولية منها الأزمة في سورية والملف الليبي والحد من التسلح والعلاقات الروسية مع حلف شمال الأطلسي، معتبراً أن هذه المباحثات تشكل فرصة جيدة لإجراء تحليل شامل للقضايا الدولية الرئيسة في محاولة لاتخاذ خطوات منسقة بشأنها.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed