آخر تحديث: 2020-04-03 04:30:42
شريط الأخبار

الخارجية الروسية: الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تسعى لمواصلة الحوار مع موسكو

التصنيفات: دولي,سياسة

أعلن مدير إدارة التعاون في عموم أوروبا بوزارة الخارجية الروسية نيكولاي كوبرينيتس أنّ الأغلبية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يدركون عدم جدوى عزل روسيا ويسعون لمواصلة الحوار معها.

وفي مقابلة مع وكالة سبوتنيك أوضح كوبرينيتس أنّ الشيء الوحيد الذي برهنته جلسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا التي عقدت الشهر الماضي هو إدراك الأغلبية عبث وعدم جدوى عزل روسيا التي تعتز بمشاركتها في أعماله.

وأشار كوبرينيتس إلى أنه تم في الجلسة الأخيرة تأكيد قرارات الجلسة التي عقدت في حزيران الماضي والتي أعادت حقوق الوفد الروسي.

يشار إلى أنه تم تجريد ممثلي موسكو من حق التصويت في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بعد عودة جمهورية القرم إلى قوام روسيا عام 2014 وردت موسكو بمقاطعة الجمعية كما رفضت منذ عام 2017 دفع حصتها البالغة 33 مليون يورو من الميزانية السنوية للهيئة التي تشرف على مراقبة حقوق الإنسان والحريات لكن في حزيران الماضي صوتت الجمعية على إعادة حق التصويت لروسيا والسماح لها بإرسال وفدها إلى المجلس.

وعقدت خلال الفترة من الـ 27 إلى الـ 31 من الشهر الماضي الدورة الشتوية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في ستراسبورغ حيث أشار رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية وهو عضو في الوفد الروسي في الجمعية ليونيد سلوتسكي إلى أن الجلسة كانت رغم كل القضايا الإشكالية ناجحة.

طباعة

التصنيفات: دولي,سياسة

Comments are closed