آخر تحديث: 2020-04-08 20:33:58
خبر عاجل
وكالات: ولاية نيويورك الأمريكية تسجل رقماً قياسياً جديداً في ارتفاع وفيات كورونا بـ779 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية

بعد أن ذبحها السارق.. الكادر الطبي في مشفى الرازي بحلب ينقذها من الموت

التصنيفات: الحوادث,منوعات

تعرضت سيدة تبلغ من العمر 67 عاماً لحادث سطو على منزلها الكائن في المواصلات القديمة في مدينة حلب حيث أقدم الجاني على ذبحها والفرار من المنزل، وتم نقلها الى قسم الإسعاف في مشفى الرازي الحكومي بحلب، وقد تعرضت الى جرح قاطع في الرقبة وزلة تنفسية وحالة هياج ورغامى مفتوحة ونزف غزير.

وقال الدكتور راني صنونو رئيس العناية المشددة بالمشفى: على الفور تم إجراء استقصاء للجرح من قبل أطباء الجراحة العامة وأطباء الأذنية، وتم تأمين حاجتها من الدم والبلازما والسوائل التي هي بحاجتها بشكل أساسي وتم إدخالها الى غرفة العمليات .

وقالت الدكتورة هند عبد الحميد رئيس شعبة الأذنية في المشفى: إن أطباء الأذنية قاموا بتأمين الطريق الهوائي بوضع قنية ضمن الرغامى وتثبيتها وشفط مفرزات من الرغامى للمساعدة على التنفس وحالياً بانتظار زوال الوزمات لإجراء تنظير للحنجرة بالمنظار الليفي المرن للتأكد من سلامة الحبال الصوتية وإمكانية التصويت (إخراج الصوت) والبلع .

وأوضح الدكتور وضاح قاج اختصاصي الجراحة العامة بالمشفى أنه بعد أن تمت السيطرة على النزف وتثبيت القنية بالرغامى تم إغلاق الجرح مع الاستمرار بنقل معوضات الدم، وحالياً وضعها مستقر وهي بالعناية المركزة.

طباعة

التصنيفات: الحوادث,منوعات

Comments are closed