آخر تحديث: 2020-08-10 14:42:40

نيبينزيا: من حق الدولة السورية مواصلة مكافحة الإرهاب على أراضيها حتى دحره نهائياً

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في إدلب صعدوا اعتداءاتهم منذ نهاية العام الماضي ويجب عدم السماح باستمرار ذلك مشددا على حق الدولة السورية في مواصلة مكافحة الإرهاب على أراضيها حتى دحره نهائياً.

وقال نيبينزيا في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم إن عناصر تنظيم هيئة تحرير الشام المصنف إرهابيا على المستوى الدولي كثفوا هجماتهم من إدلب منذ نهاية عام 2019 ضد مواقع القوات السورية والروسية بما في ذلك قاعدة حميميم مشيراً إلى تسجيل أكثر من 400 هجوم في كانون الأول الماضي وأكثر من 1000 خلال كانون الثاني أودت بحياة مئات المدنيين الأبرياء.

وأوضح نيبينزيا أن الاجتماعات الاستثنائية حول سورية تنعقد كل مرة عندما يقع الإرهابيون في خطر جراء عمليات الجيش السوري الذي من حقه وواجبه مكافحة الإرهاب واستعادة السيطرة على كل أراضي البلاد.

ولفت مندوب روسيا الدائم إلى أن الإرهابيين في إدلب يتخذون المنشآت المدنية كالمستشفيات والمدارس دروعا منتقدا بشدة مواقف الدول التي تسعى إلى تحميل الحكومتين السورية والروسية المسؤولية عن أحداث إدلب مستذكراً في هذا السياق عمليات “تحالف واشنطن” غير الشرعي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في كل من الرقة والباغوز والموصل.

ودعا نيبينزيا القوات الأمريكية التي تحتل حقول النفط السورية إلى إعادتها لأصحابها الحقيقيين بدلاً من سرقة ثروات السوريين.

من جهته جدد نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة وو هاي تاو التأكيد على موقف بلاده الداعي إلى حل الأزمة في سورية بالطرق السياسية مشدداً على ضرورة دفع العملية السياسية إلى الأمام وفقاً للقرار الأممي 2254 الذي يؤكد سيادة سورية وسلامتها الإقليمية.

ودعا /وو /إلى دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون في هذا الشأن ومذكراً بأن عمل لجنة مناقشة الدستور يجب أن يكون بملكية وقيادة سورية بعيداً عن أي تدخل خارجي معرباً عن قلقه الشديد إزاء تدهور الوضع الإنساني للسوريين جراء الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية على الشعب السوري منذ نحو تسع سنوات.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed