آخر تحديث: 2020-02-29 12:03:00
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

بوغدانوف: الجيش الليبي يـواجه مجموعات مسلحة غالباً ما تكون متطرفة

تشرين – رصد:
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن نظام وقف الأعمال القتالية في ليبيا ينفذ، ويحظى بالاحترام بشكل عام ,لكن هناك بعض الانتهاكات التي ترتكب على الأرض.
وقال بوغدانوف في مؤتمره الصحفي أمس: إن الجيش الليبي تحاربه قوات ليست بالنظامية بل جماعات مسلحة غالباً ما تكون ذات طبيعة متطرفة, مضيفاً: روسيا تؤيد اجتماع الأطراف بأسرع وقت ممكن, ولدينا اتصالات مع جميع الأطراف الليبية، الإقليمية والقبلية.

(سبوتنيك)

إيران: الوجود الأمريكي في المنطقة يزعزع الأمن فيها

تشرين – رصد:
قال مستشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان: إن الوجود الأمريكي في المنطقة هو السبب الرئيسي لانعدام الأمن فيها، موضحاً في تصريح أن «أمريكا تبحث عن الطاقة وتحميل نفقاتها لشعوب المنطقة وتزعزع الأمن والاستقرار من خلال التسويق للأسلحة وضمان أمن الكيان الصهيوني»، وسعت أيضاً من خلال استخدام عملائها لإثارة الفتنة في العراق.

(ارنا)

أندونيسيا: روسيا ساعدتنا في الأوقات الصعبة

تشرين – رصد:
أعرب وزير الدفاع الإندونيسي برابو سوبيانتو، عن أمله في توثيق العلاقات مع روسيا. وقال سوبيانتو خلال لقائه نظيره الروسي سيرغي شويغو في موسكو أمس: نحن في إندونيسيا نعتبر روسيا واحدة من أكبر القوى في العالم. لقد ساعدت روسيا، والاتحاد السوفييتي سابقاً، إندونيسيا دائماً في الأوقات الصعبة، وكانا دائماً إلى جانبنا ونتمنى أن نكون قريبين من روسيا لتطوير علاقات ودية معها، مشيراً إلى أنه خلال المفاوضات، سوف تُطرح أيضاً مسألة المشاركة في إحياء الذكرى الخامسة والسبعين للنصر في الحرب العالمية الثانية.

(سبوتنيك)

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed