آخر تحديث: 2020-02-29 11:26:18
شريط الأخبار

95 دار نشر سورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

التصنيفات: آخر الأخبار,ثقافة وفن

أكد عدد من الناشرين السوريين أن المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي للتأكيد على أهمية الحضور السوري في جميع المحافل الثقافية الإقليمية والدولية.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين هيثم حافظ خلال زيارته مع وفد من الاتحاد مقر سفارة سورية في القاهرة أن سورية تشارك في هذه الدورة من المعرض من خلال 95 دار نشر بين مشارك أصيل ووكيل مبيناً أن هذه المشاركة تعد الأقوى والأكثر تأثيراً في المعرض على المستوى الثقافي ومن ناحية المبيعات.

ولفت حافظ إلى أن صناعة النشر في سورية تشهد تطوراً ملحوظاً وخصوصاً أن الناشر السوري يعمل على ترسيخ القيم الحضارية التي يعبر عنها من خلال إصداراته.

بدورها قالت الناشرة عبير عقل “إننا لم ننقطع أبداً عن المعارض العربية رغم الظروف الصعبة التي مرت بها سورية وحملنا الكتاب المطبوع من دمشق إلى العالم لإيصال الصورة الحقيقية لما يجري في بلدنا وتجاه شعبنا”.

وأشار الناشر غسان سعد الدين إلى أن دور النشر السورية استطاعت أن تثبت وجودها في كل المحافل حيث لقي المنتج السوري الثقافي والفكري الترحيب والتقدير بسبب خصوصيته وتميزه.

وبين الناشر اسماعيل العمر أن الناشرين السوريين مستمرون بالعمل على تطوير القطاعات الثقافية والفكرية لإيصال رسالة الشعب السوري إلى المنطقة والعالم.

من جانبه عبر السفير الدكتور بسام درويش القائم بأعمال السفارة عن تقديره لدور الفعاليات السورية من صناعيين وتجار وغيرهم الذين أثبتوا حضورهم في المجالات كافة لافتاً إلى أن سورية كانت وما زالت تحمل مفاهيم التنوير وتعمل على نشرها عبر دور النشر وأصحاب الفكر والقلم.

وأشار السفير إلى أن سورية تعرضت لكل أنواع التضليل وحاربت المؤامرة التي استهدفتها بنشر الوعي ما أفشل المشروع التكفيري.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,ثقافة وفن

Comments are closed