«عبوطة»!

مرَّ يوم العناق العالمي ولم يحتفل به أحد.. كأن الإنسانية تصبح برأس مقطوع ويدين مشلولتين كلما بدأ الحديث عن الحب!. لم يأتِ بابا نويل لكي يهدي مكسوري الخاطر، «عبوطةً» ممزوجة بالدموع والشوكولاته، ولم يطلق الشبان ألعابهم النارية ابتهاجاً بـ«غمرات» المحبين في الساحات.. فالكثيرون مثخنون بالكراهية والفقر والتخلف، كانوا عاجزين فعلاً عن أخذ بعضهم بالأحضان، برغم الدراسات الحديثة التي تؤكد ضرورة هرمون «الأوكسيتوسين» الذي يفرزه المخ أثناء العناق، إلا أن الناس ظلوا فُرادى يواجهون الوحشة من دون نصف آخر يربّت على أكتافهم ويحثهم على الاستمرار لأن هناك ما يستحق!.
مرّ عيد العناق مثل أعياد الشجرة والرفق بالحيوان والبقوليات، بالنسبة لأبناء العالم الثالث المشغولين بتأمين لقمة العيش من «تمّ» السبع، وفي كل مرة كانت شتلات الوحشة تكبر لتصبح غابة في صحراء جرداء.. برغم أن «العبوطة» لا تكلف شيئاً من ميزانيات الحكومات ولا تتطلب دراسات استراتيجية لأحوال البورصة والعملة الصعبة، إلا أن مدّ الأذرع وترك الرؤوس ترتاح على الأكتاف، بقي أمراً مستحيلاً جعل أرواح البشر تخسر أطناناً من هرمون «الأوكسيتوسين» الذي يجعلهم يتنفسون الصعداء ويبدؤون من جديد برغم النهايات غير السعيدة التي تصفعهم في كل مرة..
لو أن شركات الاتصال تخصص باقات مجانية للعناق، ولو أن المعنيين يناقشون إمكانية إدراج «العبوطة» على البطاقة الذكية أسوة بالغاز والمازوت، لانحلت نصف مشاكل البشر في هذه المرحلة.. يقول أصحاب القلوب المحطمة: إنهم مستعدون لدفع الضرائب لقاء كل «عبوطة» يمكن أن يحصلوا عليها.. وحتى يطمئن المعنيون أكثر، يمكنهم تركيب عدّادات على رؤوس الناس كي لا يسرفوا في صرف هرمون «الأوكسيتوسين» كيفما اتفق، وحتى لا تأخذهم «العبطة» فيتحولوا إلى «عبيطين» لا يعرفون ماذا يجري بالضبط!..
«العبوطة» أيها السادة، تحسّن الاقتصاد وتجعل الأرواح مبسوطة.. أما الأحزان فلا تبقى «ممطوطة».. عرفتوا كيف؟.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار